Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عالم السيارات

تعرف على النقطة العمياء في السيارة ونصائح لتجنبها أثناء القيادة

النقطة العمياء من الأمور الخطيرة التي يجب تجنبها عند قيادة السيارة ، فهي المساحات الموجودة على جانبي السيارة والتي يصعب رؤيتها عند القيادة من المرايا الثلاثة ، ويظهر خطورتها في عدم رؤية السيارات القادمة من خلف هذه الزوايا.

سنذكر لكن في هذا التقرير بعض النصائح والحيل لتجنب النقاط العمياء أثناء القيادة وهي كالتالي :

– اضبط موضع مقعد السائق

قبل تحريك السيارة يجب تعديل موضع مقعد السائق حتى يتمكن من النظر بشكل صحيح في المرايا الجانبية والأمامية.

– ضبط مرايا السيارة

من أهم النصائح لتجنب النقطة العمياء أثناء القيادة ، فقبل تحريك السيارة يجب ضبط المرايا المركزية والجانبية بشكل صحيح حتى يسهل على السائق اكتشاف جميع النقاط العمياء حول السيارة.

– تركيب الكاميرا

ويفضل تركيب كاميرا وشاشة لإظهار مؤخرة السيارة بدلاً من مرايا المقصورة الرئيسية التقليدية ، لمساعدة السائق على رؤية أي سيارات قادمة من الخلف بشكل أوضح.

– لا تثق في المرايا فقط

يعتمد بعض السائقين على النظر إلى المرايا الثلاث أثناء القيادة فقط ، وهو أمر غير صحيح ، خاصة عند تغيير الحارات .. حيث يتعين على السائق الانعطاف جانبًا والعودة قبل اتخاذ قرار مغادرة المسار الذي يتواجدون فيه.

– لا تهمل استخدام العلامات

يرفض بعض السائقين استخدام إشارات السيارة قبل الانعطاف أو تغيير المسارات ، معتقدين أنهم يستطيعون رؤية جميع جوانب السيارة ، مما يعرض أنفسهم لخطر وقوع حادث.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى