Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

اسكتلندا تستعد للانفصال عن بريطانيا .. استفتاء جديد للانفصال

رغم المعارضة الشديدة من لندن ، تستعد اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا داعيةً إلى اجراء استفتاء جديد للانفصال عنها .

استفتاء الانفصال

حيث خرجت رئيسة وزراء اسكتلندا ” نيكولا ستورجن ” لتبشر مواطني بلدها بحصول حزبها ” الحزب الوطني الاسكتلندي ” عـ.ـلى الأغلبية في البرلمان ، حسب ما كان متوقعاً ، بفوزه بـ 64 مقعداً من أصل 129 يتكون منها البرلمان الأسكتلنـ.ـدي ، وبفارق مقعد واحد عن تحقيق الأغلبية المطلقة .

كما وبحسب ما ذكرت وكالات ، أعطت ” ستورجن ” الأولوية في خطابها للدعوة إلى إجراء استفتاء انفصال جديد عن المملكـ.ـة المتحدة ، مستندة على نتائج الانتخابات التي تعبر عن إرادة لدى الاسكتلنديين لقول كلمتهم من جديد بمسألة الانفصـ.ـال ، رغم المعارضة الشديدة في لندن .

إلا أن حماسة رئيسة وزراء اسكتلندا ” ستورجن ” ، قوبلت ببرود في لندن من طرف رئيس الوزراء البريطاني ” بوريس جونسون ” الذي بعث برسالة لنظيرته في اسكتلندا يهنئها على الفوز في الانتخابات ويدعوها للعمل المشترك ، دون الحديث عن ملف الاستفتاء، إلا أم هذا التجاهل لن يستمر طويلاً وسيكون على ” جونسون ” أن يعلن رسمياً عن موقفه من هذا الملف المهدد بانفراط عقد المملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى