تويتر الأزرق خدمة جديدة .. Twitter Blue اشتراك مدفوع مقابل ميزات

أعلن موقع تويتر عن اطلاق خدمة جديدة وهي Twitter Blue ( تويتر الأزرق ) وهو اشتراك مدفوع مقابل ميزات .

Twitter Blue

وبينت الباحثة جين مانشون وونغ الشهيرة بأبحاثها حول ميزات تطبيقات الشبكات الاجتماعية .. أنها اكتشفت التكلفة والاسم المتوقع لخدمة الاشتراك الجديدة التي ستطلقها “تويتر” .

ونشرت وونغ ، تغريدة على حسابها الرسمي في موقع ” تويتر ” ، إن خدمة الاشتراك ” تويتر الأزرق ” أو Twitter Blue ستكلف 2.99 دولار شهرياً  .. وتتضمن ميزة التراجع عن التغريدات مجموعات الإشارات المرجعية .

وأضافت : “يبدو أن تويتر تعمل على نموذج اشتراك متدرج … وهو ما قد يعني تجربة متميزة أقل فوضى للمشتركين ذوي الأجور الأعلى” .

بدوره ، رفض متحدث باسم “تويتر” التعليق … ولكن الشركة عادةً لا تؤكد أو تعلق على اكتشافات وونغ الدقيقة غالباً للميزات الجديدة قبل إطلاقها .

وأصدر موقع ” تويتر ” عدداً كبيراً من الإعلانات عن المنتجات الجديدة على مدار الأسابيع الماضية … حيث قامت بتحديث تحذيراتها من التغريدات التي يُحتمل أن تكون مسيئة  … وبتحسين خوارزمية اقتصاص الصور للسماح بعرض الصور الأطول بشكل كامل ، وبإضافة القدرة لمستخدمي أندرويد على البحث ضمن الرسائل المباشرة .

كما طرح موقع ” تويتر ” مؤخراً ميزة الإكرامية Tip Jar للسماح للمستخدمين بتقديم تبرعات لبعض صناع المحتوى والصحفيين والخبراء والمؤسسات غير الربحية .

واستحوذ Twitter في وقت سابق من هذا الشهر على Scroll ، وهي خدمة اشتراك بقيمة 5 دولارات شهرياً تزيل الإعلانات من مواقع الانترنت التي تشارك فيها .