5 شهداء مدنيين في تل رفعت نتيجة قصف نفذه الاحتلال التركي والجيش السوري يرد

5 شهداء مدنيين في تل رفعت نتيجة قصف نفذه الاحتلال التركي والجيش السوري يرد

نفذ جيش الاحتلال التركي أمس عملية قصف استهدفت بلدة تل رفعت في ريف حلب وراح ضحية القصف خمسة شهداء




وردا على هذه المجزرة رد الجيش السوري بمدفعيته الثقيلة أطراف مدينة إعزاز ونقاط ميليشيا الجيش الوطني ، في بلدتي كفر خاشر وكفر كلبين بريف إعزاز.

وقالت مصادر أهلية في تل رفعت أنه ، سقط ثلاث شهداء هم طفلان وسيدة من البلدة، بالإضافة إلى رجل وسيدة من مهجري عفرين وجرح تسعة مواطنين آخرين ، خلال قصف مدفعي وصاروخي من جيش الاحتلال التركي المتمركز مع ميليشيات ما يسمى «الجيش الوطني»، الممول من النظام التركي، على خطوط التماس في ريف حلب الشمالي لمناطق في محيط البلدة عصر أمس.

ورجحت المصادر، ارتفاع عدد الشهداء في صفوف المدنيين جراء الاعتداء الإرهابي التركي على تل رفعت لوجود حالات حرجة بين الجرحى، في وقت أكد فيه شهود عيان لـ«الوطن»، تحليق طائرة مسيرة تركية في سماء البلدة التي يقطنها أكثر من ٢٠ ألف مهجر، وفدوا إليها من منطقة عفرين، إبان احتلالها من جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في نيسان من عام ٢٠١٨.




وتضم تل رفعت قاعدة عسكرية للشرطة العسكرية الروسية، التي تراقب وقف إطلاق النار، وسبق أن تعرضت لاعتداءات من قوات الاحتلال التركي في المنطقة، التي تدور فيها اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر عند محاور التماس في إعزاز ومرعناز وحريبل مع ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية.
قصف تل رفعت

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.