الكولاجين وفوائده واهميته في اخفاء تجاعيد البشرة

0

الكولاجين وفوائده واهميته في اخفاء تجاعيد البشرة

يعتبر الكولاجين من اكثر أنواع البروتينات المتوافرة بكثرة عند الثدييات ويشكل حوالي ٣٠٪ من كمية اليروتين الموجودة في جسم الانسان ويعتبر هو اللاصق الذي يمسك الجسم معا.

 

 

 

 

ويكون الكولاجين موجود في العادة بالانسجة الليفية  في الجلد والاوتار والاربطة وأيضا في الاوعية الدموية والعظام وقرنية العين.

 

 

وفوائد الكولاجين في الجسم انه يعزز الاوعية الدموية ويعطي الجلد المرونة والقوة وان انخفاض الكولاجين في الجسم يؤدي الى ظهور التجاعيد وتشوهات جلدية اخرى وهذا هو السبب الذي يؤدي الى دخول الكولاجين في الاعمال الجراحية التجميلية بشكل كبير وخاصة عند الكبيرين في العمر وذلك لانه يشفي الجلد بشكل كبير.

 

 

 

 

من اهم فوائد الكولاجين التجميلية والطبية انه ضروري جدا للمحافظة على شباب البشرة ونضارتها واخفاء التجاعيد وايضا انه يسمح للجلد بالتوسع دون اي مشاكل وذلك لانه هوي المسؤول عن مرونة النسيج الضام.

 

 

 

لكن الكولاجين يبدا بالتناقص مع تقجمنا بالعمر وتخف نسبته في الجسم مما يؤدي الى ضعف خلايا الجلد وهذا هو سبب المظهر الخشن والذي يظهر مع التقدم في السن وزيادة ظهور التجاعيد، وايضا نقص الكولاجين يؤدي الى ضعف نمو الشعر وفقدان لونه كما وتفقد المفاصل مرونتها، وهذه هي الاسباب التي تدعو الناس الى اجراء حقن كولاجين مع التقدم في العمر وذلك لإخفاء التجاعيد والمحافظة على نضارة وإشراق البشرة والشعر.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.