حفل فني كبير تحت عنوان “كرمالك يا وطن” بمناسبة عيد الجيش اللبناني

0

حفل فني كبير تحت عنوان “كرمالك يا وطن” بمناسبة عيد الجيش اللبناني

أقيم حفل فني كبير في منطقة نهر الكلب بلبنان تحت عنوان “كرمالك يا وطن” بمناسبة الذكرى ٧٥ لتأسيس الجيش اللبناني،و تمجيداً للدور السامي لكلّ عسكري وقف مدافعاً عن وطنه.

 

 

 

 

 

و قد أقيم الحفل برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون، و بتنظيم من جمعية “لبناني و أفتخر” و تنفيذ شركة “أي سي إنترناشونال إيفاتنز”.

 

 

 

 

و أحيا الحفل كل من النجوم غسان صليبا و ملحم زين و رامي عياش و جوزيف عطية الذين قدموا أجمل الأغاني الوطنية.

 

 

 

 

في حين اعتذر النجم عاصي الحلاني عن المشاركة في الحفل بسبب التزامه الحجر الصحي بعد إصابة 49 شخصاً من بلدته الحلانية بوباء كورونا.

 

 

 

 

كما أطل النجم الإماراتي حسين الجسمي مباشر من الإمارات و قدم أغنية “بحبك يا لبنان” للسيدة فيروز.

 

 

 

 

أما الشاعر نزار فرنسيس فألقى شعر وطني للجيش، و قدم الملحن و المؤلف الموسيقي ميشال فاضل مقطوعة موسيقية أدّاها 50 موسيقياً و 30 مغنياً، إلى جانب عرض راقص لفرقة نديم شرفان.

 

 

 

كما و تميّز الحفل بتقنيات صوتيّة و ضوئيّة عالية و فريدة بالإضافة إلى عرض صوَري ألقى الضوء على إنجازات الجيش اللبناني.

 

 

و في هذه المناسبة ألقى رئيس جمعية “لبناني و أفتخر” السيد شادي فياض كلمة قال فيها أن “جمعية لبناني و أفتخر لم تشأ أن يمر عيد الـ75 للجيش من دون التفاتة خاصة”، و أكد: “على محبة الشعب للجيش كمحبة الجيش للشعب”. و قال: “إننا في زمن يموت فيه الوطن من أجل أن يحيا الزعيم، وحده الجيش يموت من أجل أن يحيا الوطن”.

 

 

 

 

كما تكلم عن “جيل الشباب الحالم بأن لا يكون لهم لون غير لون العلم اللبناني”. و أضاف: “إن لبنان يمر بمحنة كبيرة لكنه كطائر الفنيق سيخرج منها منتصراً و سيبقى صلة الوصل بين الشرق و الغرب، و إن على الشعب اللبناني أن يصمد و يبقى موحداً حول الجيش الذي هو الركيزة الأساسية لخلاص الوطن”

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.