عميد كلية الطب البشري وحديثه عن واقع الاصابات في الجامعة

0

عميد كلية الطب البشري وحديثه عن واقع الاصابات في الجامعة

تحدث عميد كلية الطب البشري الدكتور نبوغ العوا خلال مقابلة له مع شام اف ام عن وضع اصابات كورونا المتواجدة في كلية الطب حيث قال :هناك بعض الطلاب في كلية الطب مصابون بفيروس #كورونا ولديهم امتحانات عملية وسمح لهم بالتقدم على أن يكونوا لوحدهم في القاعة مع وجود وسائل وقاية.

-الطلاب المصابون بالفيروس وحالتهم سيئة يجب أن نجد لهم حلاً سواء بإقامة دورة ثانية او شيء آخر بحسب ما يراه وزير التعليم العالي و سنجتمع مع وزير التعليم لمناقشة وضع الطلاب المصابين بالفيروس وحالتهم سيئة.

 

 

 

واضاف العوا :يجب على الشخص المصاب بفيروس #كورونا أن يعزل نفسه عن الآخرين وألا يتعرض لأي إنسان ويجب أن يلبس كمامة عند الخروج من غرفته مع تناول الأدوية التي توصف له.

– في البداية جامعة مارسيليا في فرنسا أكدت أن الأدوية المضادة للملاريا مع أدوية (أنتي بيوتيك) والذي يسمى (أزيثرومايسين) مفيدة للكورونا ومع تطور الفيروس جدد هويته أوصبحت أدوية الملاريا غير مفيدة، الوقاية هي أهم شي.. ويجب تناول الفيتامينات لتقوية المناعة وخاصة “سي والزنك ودال” بكميات معينة دون الإفراط بها.. ويجب تناول الفواكه المليئة بالفيتامينات، عندما تسوء حالة الشخص وتقل نسبة الأوكسجين لديه يجب نقله للمشفى.

#للخبر_مصدر

 

 

وفي حديثه عن اعراض فايروس كورونا قال نبوغ العوا :في البداية كانت أعراض فيروس #كورونا؛ سعال جاف مع ترفع حروري وضيق تنفس حيث كانت هجمة الفيروس شديدة.. وتحدثت منظمة الصحة العالمية عن هجمة ارتدادية للفيروس تبدأ في حزيران تنتهي في أيلول.

– الفيروس أعطى أعراضا مختلفة وغير فترة الحضانة التي كانت 10 أو 12 يوماً وأصحبت 4 أو 5 أيام.. أما الأعراض أصبحت فقدان الشم والتذوق.. وإذا فحصنا الأنف في حالة الإصابة بفيروس الكورونا نجد أن المنطقة الشمية بأعلى الأنف لونها أبيض وكأنها متليفة ومضمحلة وتحتاج حاسة الشم إلى 15 أو 20 يوماً حتى تعود لحالتها الطبيعية بالتدريج.

-هناك أعراض هضمية لفيروس كورونا مثل الإسهال متكرر ووجع بطني وأعراض مثل ألام مفصلية وعضلية في الرجل أو الرقبة وإنهاك عضلي وهناك طفح جلدي على شكل ألم وحرقة بالبلعوم.

-ليس من الضرورة أن تترافق هذه الأعراض بارتفاع الحرارة فقد تبدأ الأعراض بفقدان حاسة الشم والتذوق ولكن إذا أهمل المريض نفسه يظهر لديه ارتفاع حرارة ويصبح هناك مشاكل صدرية.

-من لا تظهر عليه الأعراض فهذا يتعلق بمناعة الشخص فالفيروس هو قتال بينه وبين مناعة الجسم.. وكلما كانت المناعة أقوى لا تظهر الأعراض ولكن الشخص يحمل الفيروس ويمكن أن ينشره للآخرين.

– غير مفسر حتى الآن لماذا تظهر أعراض معينة لدى شخص وأعراض أخرى لدى شخص آخر.. الفيروس مثل الحرباء الذي يغير جلده كل فترة بحسب الظروف المحيطة به.

– الأعراض التي ذكرت سابقاً يتم التعامل معها حالياً على أنها كورونا حتى يثبت العكس.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.