فوائد الشوفان للبشرة  واهم الماسكات التي يدخل في تكوينها

0

فوائد الشوفان للبشرة  واهم الماسكات التي يدخل في تكوينها

للشوفان فوائد كثيرة جدا فبالإضافة لفوائده العديدة للجسم والصحة له فوائد كثيرة للوجه وجمال البشرة فهو يعمل على تنظيف وتطهير البشرة بسبب وجود مكون الصابونين بداخله كما ويساعد في معالجة اكزيما الوجه بسبب عمله كمرطب للبشرة ومن اهم فوائده انه يستعمل كمقشر ممتاز جدا للبشرة وبشكل خاص لأنواع البشرة الحساسة كما ويدخل في تركيب عدد كبير من المراهم التي تستخدم للبشرة وذلك بسبب وجود كمية كبيرة من البروتينات داخله.

 

 

 

ومن اهم الماسكات التي تحتوي على الشوفان

ماسك الشوفان مع الماء ويتم بتحضير ٥ ملاعق من الشوفان مع الماء ويخلطون جيدا حتى تتكون عجينة ويدهن على الوجه بطريقة لطيفة ويترك حوالي الربع ساعة ثم يغسل الوجه جيدا بماء دافئ ويترك ليجف.

 

 

 

ماسك الشوفان مع العسل والحليب : وتتكون من ملعقة من الشوفان المطحون وملعقتين من العسل وملعقة حليب وتخلط المكونات مع بعضها وتتكون عجينة تدهن على الوجه وتترك ٩اولي ال ٢٠ دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويترك كي يجف، وتفيد هذه الوصفة في جعل الوحه يبدو اصغر عمرا ونعومة ومناسبة جدا لأصحاب البشرة الحساسة.

 

 

ماسك الشوفان مع صودا الخبز: يتكون من ملعقة من صودا الخبر مع ملعقتين من الشوفان ومقدار من المياه ويحضر بطحن الشوفان جيدا ويضاف عليه مقدار الصودا والماء ويحرك جيدا حتى تتكون عجينة توضع على الوجه النظيف وتترك حوالي الربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدا، وتساعد هذه الوصفة في الحماية من حب الشباب.

 

 

 

 

ماسك الشوفان مع العسل وعصير الليمون: تتكون من ملعقة عصير ليمون وملعقتان شوفان وملعقة عسل نخلط هذه المواد جيدا وتوضع على الوجه وبعدها يغسل الوجه جيدا بالماء ويجفف، وتساعد هذه الوثغة على اعطاء رطوبة للوجه وخاصة أصحاب البشرة الجافة.

 

 

 

 

 

ماسك الشوفان مع الحليب واللوز : تتكون من عدد حبات من اللوز وملعقتين حليب وملعقة شوفان حيث نقوم بطحن حبات اللوز ونضيف الشوفان والحليب ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعه على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة بعدها يغسل جيدا ويجفف، اهمية هذه الوصفة هي أنها تعطي الوجه لمعانا وبريقا جميل وتقوم بتخفيف اثار التسمير.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.