الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد و بعض الاجراءات الوقائية التي يجب على الأم اتباعها

0

الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد و بعض الاجراءات الوقائية التي يجب على الأم اتباعها

للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة على الطفل حديث الولادة حيث توفر له العديد من المواد الغذائية و المواد المناعية التي يحتاجها في الأشهر الأولى من حياته، كما تحميه من الإصابة بالمرض خلال فترة الرضاعة و الطفولة، حيث تقوي جهاز المناعة للرضيع عن طريق نقل الأجسام المضادة مباشرة من الأم إليه ، بالإضافة إلى أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من الإصابة بسرطان الثدي و ترقق العظام.

 

 

 

 

و في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد – ١٩)يجب على الأم المرضع اتباع العديد من الإجراءات الاحترازية و الوقائية في حال إصابتها أو ظهور عليها أعراض إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى لا تنقل العدوى إلى طفلها.

 

 

 

 

الإجراءات الوقائية الواجب على الأم المرضع اتباعها في ظل أزمة كورونا :

1- اغسلي يديك جيداً بالماء و الصابون أو استخدمي الكحول لتعقيم يديكي و خاصة قبل لمس الطفل.

 

2-ارتداء قناع طبي واقي(الكمامة الطبية) أثناء إرضاع الطفل أو حتى عند الاقتراب منه.

 

3-تنظيف و تعقيم جميع الأسطح بشكل روتيني بعد لمسها.

 

4- في حال كنت ِمريضة للغاية بالفيروس أو تعاني من أي مرض أخر يمنعك من رعاية طفلك و مواصلة الإرضاع بشكل مباشر من الثدي، بإمكانك شفط الحليب من الثدي و الاحتفاظ به في الثلاجة لضمان تغذية طفلك بأمان.

 

 

 

 

 

 

و على الرغم من أن الأطفال هم أقل عرضة نسبياً لخطر الإصابة بفيروس كورونا ، لكنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، لذلك نصحت منظمة الصحة العالمية الأمهات بإرضاع أطفالهن “رضاعة طبيعية” في الوقت الحالي، مشيرة إلى أهميتها الكبيرة في حمايتهم من فيروس كورونا المستجد و الوقاية من الإصابة بالأمراض الأخرى.

 

 

 

 

 

كما أشارت منظمة الصحة العالمية أن الأمهات المرضعات لا ينقلن فيروس كورونا المستجد إلى أطفالهن، و إن منافع الرضاعة الطبيعية تفوق أي مخاطر محتملة لانتقال العدوى، أي بإمكان الأم المرضع الاستمرار في إرضاع طفلها حتى في حال الإصابة بفيروس كورونا إلا إذا كانت تعاني من الوهن.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.