صحة وجمال

“الشفاه الوردية ” طرق توريد الشفاه طبيعيا و تجميليا

“الشفاه الوردية ” طرق توريد الشفاه طبيعيا و تجميليا

تعد الشفاه الورديّة من أهم العلامات الجمالية لدى النساء التي تبرز أنوثتها و جاذبيتها، حيث يلجأ بعض النساء إلى استخدام طرق طبيعية لتوريد شفاههم و من هذه الطرق :

-خلط حبة من التوت مع نصف ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من الألوفيرا و نحركهم جيداً ثم نطبق الخليط الناتج على الشفاه و نتركه لمدة خمس دقائق بعدها نشطفه بالماء الدافئ.

– تدليك الشفاه بزيت اللوز أو زيت زيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم و لا نغسل الشفاه حتى صباح اليوم التالي.

-خلط ملعقة صغيرة من السكر البني و العسل و زيت جوز الهند و نحركهم جيداً ثم نطبق المزيج الناتج على الشفاه و ندلك جيداً بحركات دائرية هادئة و بعدها نشطفه بالماء الدافئ.

– وضع شرائح الخيار على الشفاه مع الضغط عليها حتى يخرج الماء منها، تطبق هذه العملية قبل النوم مع الحرص على عدم غسل شفاه حتى صباح اليوم التالي.

-تدليك الشفاه يومياً قبل النوم باللبن و ذلك بحركات دائرية هادئة و لا نغسل الشفاه حتى صباح اليوم التالي بالماء الدافئ .

-خلط نصف ملعقة صغيرة من العسل و الغليسرين و نطبقه على الشفاه مباشرة قبل النوم و نتركه حتى صباح اليوم التالي و يشطف بالماء الدافئ .

و البعض الآخر من النساء يلجأ إلى توريد الشفايف باستخدام تقنيات التجميل الحديثة و منها :
– أبر توريد الشفايف أو الحقن الوردي حيث تعتمد هذه التقنية على حقن الشفاه سطحياً بحمض الهيالورونيك مع الجلسرين و التي تمنح الشفاه مظهر ممتلئ و لون وردي لمدة تستمر من 4 إلى 6 أشهر فقط .

– حقن البلازما و يتم فيها استخلاص البلازما من دم الشخص نفسه و إعادة حقنها في الشفاه و تحتاج المرأة إلى ثلاث جلسات في الشهر للحصول على شفاه وردية ممتلئة.

-حقن السندريلا و هي حقن الشفاه سطحيا بواسطة محلول ملحي و تعمل هذه التقنية على توريد الشفاه بشكل مؤقت لمدة يومين فقط.

-توريد الشفاه باستخدام الليزر من خلال عدة طرق تختلف باختلاف نوع الليزر المستخدم إلا أن أشهرها و أكثرها فاعلية هو الفراكشنال ليزر Fractional laser و تستغرق جلسة الليزر الواحدة 15 دقيقة و يحدد عدد الجلسات من قبل الطبيب المختص.

 

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى