Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

” التمر ” الفاكهة الصحيّة في شهر رمضان المبارك

” التمر ” الفاكهة الصحيّة في شهر رمضان المبارك

من أنواع الفاكهة الصحيَّةً و المُفيدةً للجسم و عادةً ما تؤكل في شهر رمضان المبارك التمر ،حيث يكثر بيع التمر في هذا الشهر الفضيل عملا بوصايا الرسول الكريم بالأكثار من تناوله عند السحور و الإفطار.

أهمّ فوائد التمر :
مصدرٌ غنيٌّ بالألياف: حيث تُعتبرُ الألياف مفيدةً لصحّة الجسم بشكلٍ عامٍ و صحَّة الجهاز الهضميّ بشكلٍ خاص حيثُ تمنع من الإصابة بالإمساك و  تنظم السكَّر في الدَّم، كما تحدّ هذه الألياف من سرعة عمليَّة الهضم.

غنيٌّ بمُضادات الأكسدة: و منها الكاروتينات التي قد تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي، و الفلافونيد الذي يخفف من الالتهابات و يقلل خطر الإصابة بالسكري و الزهايمر و بعض أنواع السرطانات، و حمض الفينوليك المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، و تحمي مضادات الأكسدة خلايا الجسم من التّأثيرات الضارَّة للجذور الحرَّة.

المحافظة على صحّة القلب: حيث إنّ مُضادّات الأكسدة في التمر مُفيدة لتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض،  حيث تعزز الكاروتينات صحة القلب، و حمض الفينوليك الذي يمتلك خصائص مُضادّة للالتهابات، و يُمكن أن تُساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعزيز الولادة الطبيعيَّة: حيث أن استهلاك التمر في الأسابيع الأخيرة من الحمل قد يُحفِّزُ من تمدُّد عنق الرحم ، و يقلل الحاجة إلى الطلق الاصطناعيّ، بالإضافة إلى خفْض مدَّة المخاض، كما يحتوي التمر على مادة العفص التي تساعد على تعزيز الانقباضات، بالإضافة أن التمر يقوم بتزويد جسم الحامل بالطاقة اللازمة خلال الولادة و ذلك لأنّه مصدرٌ للسكر الطبيعيِّ و السُعرات الحراريَّة.

تعزيز صحة الدِّماغ: من خلال دعم وظائف الدِّماغ و الحدّ من بعض الأمراض المُرتبطة به كمرض ألزهايمر.

تقوية العظام: الحدّ من خطر الإصابة بالأمراض المُرتبطة بالعظام كهشاشة العظام.

لكن يجب عدم تناول أكثر من ثلاث حبات تمر باليوم بسبب كمية السكر الكبيرة التي يختزنها في داخله.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى