زيت اللوز الحلو و فوائده العديدة للشعر

0

زيت اللوز الحلو و فوائده العديدة للشعر

زيت اللوز الذي يعتبر من أغنى الزيوت بالبروتين وحمض اوميغا 3 و يقوم بدور كبير في الحفاظ على قوة الشعر وجماله، و يستخرج زيت اللوز من بذور شجر اللوز و كان يستخدم في قديم الزمن لعلاج كثير من الامراض.

فوائده للشعر

بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البروتينات وحموض اوميغا و بعض الفيتامينات فهو يساعد على زيادة الق وقوة الشعر حيث يزيد من نعومته و ذلك لاعتباره من المطريات المهمة للشعر ويسهل تمشيطه والعناية به، ايضا فهو يساعد على اصلاح الشعر وحمايته من التقصف و ذلك لما يتملكه من خصائص تشحيم تفيد الشعر.

هناك تجارب تثبت ان لزيت اللوز الحلو دور كبير في زيادة طول الشعر بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين e المضاد للأكسدة والذي يساعد على ان يبدو الشعر أكثر صحة وجمال، ايضا يعالج زيت اللوز فروة الشعر الدهنية والتي تعاني من مشاكل الصدفية وكان اول من استخدمه كعلاج هوي الصينيوب القدماء حيث يؤدي فرك فروة الشعر بزيت اللوز الى تدفق الدم في المنطقة المصابة وإدخال مضاد الاكسدة في فروة الراس.

كيفية استخدامه على الشعر

ان اسهل طريقة هي استعمال زيت اللوز مباشرة على الشعر وفركه في اليدين قبل وضعه على الشعر و للحصول على شعر ناعم ولامع يجب الاهتمام بنهايات الشعر والعناية بها.

ممكن ان يستخدم زيت اللوز كقناع للشعر حيث يحضر بتسخين كمية قليلة من الزيت الى ان يصبح فاترا ويضاف عليه انواع من زيوت اخرى كالافوكادو او زيت الارغان ثم يوضع على الشعر ويترك خوالي النصف ساعة او اكثر بعد ذلك يغسل الشعر جيدا و يصفف.
يمكن استخدام زيت اللوز بشكل دوائي على شكل كبسولات او مكملات فموية يهدف الى زيادة الصحة العامة.

لا يوجد مخاطر شائعة لاستخدام زيت اللوز الحلو على البشرة او الشعر اكن ينصح الأشخاص المصابين بالحساسبة بعدم استخدامه على الشعر خوفا من ردة الفعل التحسسية التي قد تظهر.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.