صحة وجمال

شرب الماء صباحا و فوائده طبياً و جمالياً

 

شرب الماء صباحا و فوائده طبياً و جمالياً

ان جسم الإنسان يحتوي بنسبة 50 بالمئة على الماء و يحتاج الى كمية كافية من الماء حتى يستطيع ان يؤدي وظائفه بشكل جيد لذلك شرب الماء صباحاً له فوائده طبياً و جماليا ً،

ان نقص الماء في الجسم يؤدي الي جفافه وينتج عنه اخطار وأمراض كثيرة قد تؤدي في بعض الأحيان الى الاصابة بالسرطان.

فوائد الماء للجسم
ان شرب الماء صباحا فور الاستيقاظ يؤدي الى زيادة فوائده الكثيرة و التي من اهمها زيادة رطوبة الجسم و يفيد قي تنظيم حركة الأمعاء، كما ويزيد من طاقة الجسم ويقطته لانه يساعد على نمو خلايا الدم التي تؤدي الى زيادة انتاج الأوكسجين فتزيد طاقة وحيوية الجسم.

ايضا يفيد الدماغ الذي يتكون من كمية كبيرة من الماء اكثر من 70 بالمئة لذلك يغدي العقل ويخفف من حالات النسيان وضعف الذاكرة.
و يساعد شرب الماء صباحا على محاربة الامراض و ذلك لدوره الكبير في تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

و لعل من اهم الفوائد انه بساهم في القضاء على السموم الموجودة في الجسم من خلال معالجة الخلايا التالفة والتخلص من السموم التي خزنت خلال الليل الطويل.
و في مجال الجمال فانه يساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الأطعمة حيث يقوم الماء بحرق البروتينات والمواد الاخرى ونقلها الى جميع اجزاء الجسم بالاضافة الى ان شربه صباحا يؤدي الى تحرير السموم ويحسن الجهاز الهضمي فتشعر بالشبع و عدم الجوع و الذي يؤدي الى نقصان الوزن.

و على مستوى البشرة فانه يساعد على الحصول على بشرة نضرة ونقية وصحية بسبب دوره في التخلص من السموم الموجودة في الجسم و الدم.

لكن و كما قلنا سابقا فان نقص الماء في الجسم يؤدي الى الجفاف و هو احد اهم الاسباب لظهور التجاعيد و علامات تقدم العمر و المناطق الداكنة وتوسع المسامات في الجلد .

طبيا ان الحصول على كميات كافية من الماء يخفف من الاصابة بالحصى و امراض الكولون والتهاب المثانة و يساعد ايضا على الحفاظ على صحة الشعر ونموه سريعا ذلك لأنه يساعد على نقل الفيتامينات المهمة للشعر اليه، حيث ان الجفاف يصغف الشعر ويجعله خشنا واكثر عرضة للتقصف والسقوط.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى