الارغان و فوائده للجمال و الشعر

0

الارغان و فوائده للجمال و الشعر

زيت الأرغان والذي يتكون بشكل اساسي من لب ثمرة الارغان الطازج الموجودة في المغرب، وقد تم استخدام هذا الزيت منذ زمن طويل في شتى اشكال الحياة كالطبخ و بشكل صحي حيث كان يستخدم لجمال الصحة و البشرة والشعر.

فوائد زيت الارغان للشعر

حيث ان زيت الارغان يوجد في عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر و خلال الدراسات اثبت ان له المثير من المنافع الصحية على الشعر و ذلك لانه يحتوي على حموض امينية ومضادات للاكسدة كالفيتامينات و من اهم فوائده على الشعر انه يساعد في الحفاط علي الشعر من التساقط و يعمل كمرطب للشعر وذلك لاحتوائه على الحموض الامينية مثل حمض الاوليك واللينوليك التي تساعد على تشحيم الشعر وتحافظ على رطوبته، بالاضافة الى انه يحتوي علي فيتامين e والذي يؤمن طبقة دهنية لفروة الشعر و تعمل على زيادة لمعانه، و بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والاكسدة فانة يحسن فروة الراس ومنع من الاصابة بالامراض الجلدية كالصدفية والتهابات الجلد كما و انه يساعد على حماية الحماية من الملونات و من الأضرار الناتجة عن الغسيل و التصفيف المتكرر، ويمنع زيت الارغان من تساقط الشعر و يحفز نموه بسبب احتوائه على فيتامين e.

ان  مضادات الأكسدة  والحموض الامينية الموجودة في الزت تحافظ على ترطيب الشعر وحمايتع من التقصف بسبب حمايته للجذور الحرة في الشعر.

ما هي طرق استخدام زيت الارغان

لدينا طريقتين لاستخدام الزيت اما بشكل قناع او شامبو،
1. قناع الشعر  حيث نقوم بتدليك الشعر بعد ان نضع عليه قطرات من زيت الارغان ونستمر بتدليكه ل 10 دقائق تقريبا ونحرض على أن نغطي كامل الشعر من جذور و اطراف ثك نقوم بلف الشهر بالمنشفة لمدة ليلة كاملة و نغسل الشعر في الصباح .

2. اما عن طريق الشامبو نشتري شامبو زيت الارغان حيث نستعمله الاستعمال العادي للشامبو مع إضافة بضع قطرات من زيت الارغان  ونخلطهم جيدا ثم نضعه على الشعر ونغسله بالطريقة المعتادة.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.