صحة وجمال

الوجبات السريعة و أضرارها على جسم الانسان

 

الوجبات السريعة و أضرارها على جسم الانسان

اوضحت الخبيرة الاسترالية سوزي باريل خبيرة التغذية ما الذي يحدث عندما يتناول الانسان كميات كبيرة من الوجبات السريعة، حيث اكدت ان من اسوء الاطعمة البرغر و البطاطا المقلية و البيتزا لأنها تؤدي الى زيادة الوزن بطريقة غير صحية.

وتقول ان الوحبات السريعة تحتوي كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية والدهون والمواد الصناعية حيث ان هذه الكمية المتواجدة في صنف واحد من الوجبات هي الكمية اللازمة لجسم الانسان لمدة يومين.

تحذر الخبيرة من أن تناول هذه الوجبات بكثرة ولمدة طويلة تسبب زيادة الوزن وامراض القلب والسكري والاوعية الدموية وبعض امراض السرطان و ذلك لان زيادة الدهون والسكريات تسبب الضغط على المعدة والدماغ وتاثيراتها سلبية وكثيرة على الجسم حيث و من الملفت ان الانسان يشعر بالجوع اكثر بعد تنازل هذه الوحبات و لذلك يتناول كميات اكثر من هذه الأكلات.

و بحسب راي الخبيرة فانه اضافة الى المشاكل السابقة هناك مشكلة مهمة وهي زيادة نسبة الاملاح في هذه الوجبات و ان هذه الزيادة تؤدي إلى تغير مستوى الضغط للدم و مرونة الاواية الدموية في الجسم .

بالاضافة الى ذلك فان فان هذا الملح الموجود في الوجبات يسبب احتباس السوائل في جسم الانسان ، بالاضافة الى ان القلب يعمل على هضم هذه الاكلاا الغير الصحية مما يسبب الشعور بالتعب والخمول لدى الانسان .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى