لو عرفت المرأة فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير

0

لو عرفت المرأة فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير

كما يقول المثل : لو عرفت المرأة فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير ، و بهذا لا يمكننا الاستغناء عنه إن كان على مائدة الطعام أو تحت السرير ، حيث يعتبر الجرجير من أهم الخضروات ، فهو الذي يمتلك فوائد عديدة…

من فوائد الجرجير:

  •  يساعد الجرجيرعلى علاج أعراض القولون وعسر الهضم ويساعد في تنظيف الجسم من السموم … وهو من الأطعمة المفيدة لتقوية النظر فهو يحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات.
  •  كما يساعد على تقوية الذاكرة وتعزيز قدرة المخ على الاستيعاب و التركيز و الحفظ .
  • يحتوي الجرجيرفي مكوناته على أكثر من ٩٠٠٪ من الماء… فهو بذلك مرطبا طبيعيا للجسم، و يحتزي على مادة الكلوروفيل الموجودة به التي تساعد على إنعاش الفم …والتخلص من الروائح الكريهة والتي تحافظ على الكبد والحمض النووي من التلف من السموم .
  • كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة فهو جدا مفيدا للمساعدة في إنقاص الوزن.
  •  الجرجيرمفيد جدا للمرأة الحامل والمرضعة ويساعد على إدرار الحليب.
  • يحتوي الجرجيربدوره على مادة الايزوثيوسيانات التي تساعد في التقليل من ظهور الالتهابات وتزيد مناعة الجسم.
  • لا ننسى أنه غني بكميات كبيرة من فيتامين BB وحمض الفوليك اللذان بدرهما يقيان من تلف خلايا الدماغ المبكر.
  • كما يتميز الجرجيربغناه بفيتامين KK الذي يحفز العظام والأسنان على امتصاص الكالسيوم الطبيعي بالجسم.
  • يقي الجرجير من الأزمات القلبية وأمراض تصلب الشرايين، و يساعد على خفض مستوى ضغط الدم.
  • الجرجير مادة غنية بمزيج المعادن التي يحتاجها الجسم مثل : البوتاسيوم، والمغنيسيوم…والزنك والحديد، والكالسيوم، والسيلينيوم و يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة مثل الثيامين، والنياسين… وفيتامين ب ١٦ وغيرها التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة لجسم الإنسان.
  •  الجرجير يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم ويحافظ على تنظيم نسبة السكر في الجسم و بهذا فهو مفيد لمرضى السكر
  • يحتوي الجرجيرأيضا على نسبة كبيرة من الألياف والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى مادة glucosinolate …و بالتالي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي.
  •  الجرجير من الأنواع المفيدة للصحة الجنسية للمرأة والرجل باحتوائه على بعض المعادن النادرة …ومضادات الأكسدة التي تجعل منه منشط جنسي فعال.
  • الجرجير يحد من تساقط الشعر ويغذي البصيلات و يزيد من نمو الشعر بشكل أسرع

و أخيرا

يحتوي الجرجير على كميات هائله من فيتامين أ ومادة البيتا كاروتين التي بدرها تحافظ على نضارة البشرة وتحميها من أشعة الشمس و التجاعيد .

طريقة تحضير الجرير

هناك عدة طرق لتحضير وجبة من الجرير واغلب ما هو شائع ان يتم تحضيره مع السلطات او ان يتم قطفه ووضع الثوم و الحامض والزيت معه

اقرأ أيضاً : تعرف إلى فوائد “الهندباء البرية” الطبية .

 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا