Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عالم السيارات

يمكن التحكم بها عن بعد.. دراجة نارية كهربائية تتحدى الجاذبية

اصدرت شركة دافنشي داينامكس (Da Vinci Dynamics) الصينية مؤخرا دراجة نارية جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل وتتميز الدراجة بمجموعة من المواصفات الجديدة كليا، مثل القدرة على التوازن الذاتي عند الإحساس بالسقوط ومتابعة الحركة .

عن الدراجة الجديدة

الدراجة النارية الكهربائية “دي سي 100″ (DC100) تمتلك العديد من الميزات المدهشة…. بقدرة 135 حصانا ما يجعلها من بين المركبات الكهربائية السريعة،بالاضافة لاستخدامها نظام تحكم ذكي يدمج عدة محركات مختلفة بسلاسة.

يبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 850 نيوتن متر، وتتسارع الدراجة الجديدة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 3 إلى 4 ثوان….الامر الذي يحتم على السائق التمسك بقوة عند الانطلاق بسرعة.

البطارية عبارة عن جهاز بقدرة 17.7 كيلووات في الساعة، بالامكان شحنه في 30 دقيقة بشحن من المستوى الثالث.

الدراجة النارية الجديدة مزودة بلوحة قيادة ملونة، تم تجهيزها بالعديد من المؤشرات الالكترونية الجديدة… بالاضافة لاحتوائها على ميزة التحكم في الانزلاقات أو ما يعرف بـ”إيه بي إس” (ABS)… الشيء الاكثر جنونا هو قدرة الدراجة على الاندفاع للامام بشكل مستقل عندما تترك الفرامل، مما يجعلها الى حد ما تشبه السيارات ذاتية القيادة.

“دي سي 100” تقوم أيضا بمساعدة الراكب عند قيادة الدراجة ببطء في مواقف صعبة كالصعود والهبوط من التلال… بامكانها ايضا اكتشاف الزاوية المناسبة من الأرض… مما يتيح المساعدة في بدء زيادة السرعة أو كبحها عند صعود أو هبوط التلال بشكل آلي مناسب لنطاقات الانحدار، ما يساعد في إعادة التوازن التلقائي للمركبة.

وبحسب الشركة المصنعة فانه باستخدام تقنية “إي بي إس” (EPS) و”آي إم يو” (IMU) سداسي المحاور ستكون “دي سي 100” قادرة على موازنة نفسها، وهو ما قد يعني القدرة على التوجيه الإلكتروني.

الجدير بالذكر ان الدراجة النارية ستحتوي على جهاز تحكم عن بعد يدعم التطبيق… اي أنه سيصبح بامكانك أن تتجهز للركوب ثم تقوم بإرسال إشارة إلى دراجتك عندما تكون جاهزا لتأتي لاصطحابك.

الاهم من ذلك أن “دي سي 100” ستدعم برامج وتطبيقات مفتوحة المصدر… اي انه بامكان المستخدمين ومطوري البرامج التطوير وادخال ميزات جديدة للدراجة.

زر الذهاب إلى الأعلى