اخبار العالم

وفاة فريد الديب اشهر محامي في مصر فمن هو؟!

توفي صباح اليوم اشهر محامي في مصر فريد الديب وانتشر خبر وفاته مرافقة لاسئلة كثيرة عنه في محركات البحث من هو وماذا قدم

وفاة فريد الديب

أعلنت حنان ابنة المحامي الكبير فريد الديب نبأ وفاته صباح اليوم، عن عمر يناهز 79 عاما.

وعانى فريد الديب مؤخرا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، حيث اكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية في الطعون المختلفة.

ونفى الديب أكثر من مرة شائعات وفاته ولكن هذه المرة أعلنت ابنته حنان النبأ.

وكتبت حنان عبر صفحتها على “فيسبوك”: كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله. طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

اعلان وفاة فريد الديب

وكان على رأس المعزين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صديقات حنان من الإعلاميات والمحاميات ومنهن الإعلامية داليا أبو عمر.

من هو فريد الديب

وولد المحامي فريد الديب في حي القلعة في مدينة القاهرة وتحديدا في منزل جده لوالده في 23 أكتوبر 1943 وتلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963 بتقدير جيد جداً.

عين وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم كان من ضحايا مذبحة القضاة عام 1969، حيث تم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة.

عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971.

اشهر قضايا فريد الديب

ومن أشهر القضايا التي ترافع فيها فريد الديب قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، وقضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، وفي عام 2011 قبل الديب الدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى في قضية القرن (قتل المتظاهرين وتصدير الغاز) وقضية القصور الرئاسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى