Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار سوريا

وزارة الزراعة في سورية تستعد لمواجهة اسراب الجراد الصحراوي .

وزارة الزراعة في سورية تستعد لمواجهة اسراب الجراد الصحراوي .

أعلنت وزارة الزراعة في سورية عن تحضير غرفة عمليات خاصة بمكافحة اسراب حشرة الجراد الصحراوي التي تهدد المنطقة في هذه الأوقات من العام، بالأضافة إلى تزويدها المحافظات بأدوات خاضة بالمكافحة ومبيدات .

مدير الوقاية في وزارة الزراعة، فهر المشرف، أوضح في تصريح لوكالة سانا الرسمية أن مناطق تكاثر الجراد الصحراوي تتركز في ساحل القرن الإفريقي، وينتشر الآن بأسراب كبيرة في مناطق أثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان، وتصل أعداد بعض الأسراب إلى 150 مليون جرادة، مشيراً إلى أن هناك أسراب هاجرت إلى السعودية واليمن وأجزاء من إيران وتتم مكافحتها في الهند وباكستان .

وبين المشرف للوكالة إلى أن المنطقة الوسطى تحت تهديد الجراد وخاصة في حال ارتفاع درجات الحرارة والرياح التي تساعد على انتقال أسراب “الجراد” .

واشار المشرف إلى أن الأجواء الباردة التي تشهدها مناطقنا الآن تحد من وصول الجراد ولكن هذا لا يمنع من الاستعداد تفادياً لوصولها في فصل الربيع .

مبيناً أن زيادة أسراب الجراد الصحراوي في مناطق التكاثر يؤدي إلى وصولها إلى مناطق الانتشار، واحتمالية وصولها إلى سورية تكون أولاً إلى مناطق “بادية حمص، درعا، والسويداء”، منوهاً إلى أن 90% من أضرارها زراعية .

وقال المشرف للوكالة : “أنه منذ نحو 25 عاماً لم تشهد هذه المناطق مثل هذه الأسراب، التي بات وضعها محرجاً ويقتضي التأهب نتيجة خطورة هذا النوع من الجراد” .

الجدير ذكره أن سورية لم تشهد غزو أسراب جراد مؤثر على المزروعات والغطاء النباتي منذ عام 1964 وكانت المرة الأخيرة وقد منعت العام .

ولعبت الظروف الجوية الباردة نسبياً والرياح في العان الماضي ، الجراد الصحراوي من مهاجمة الأراضي السورية .

تابعوا المزيد من الأخبار ، عبر موقع طرطوس اليوم ، هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم  ، عبر التلغرام ، هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى