اخبار العالم

نوع القنابل المدمرة التي استخدمت لتدمير برج الجلاء في غزة

كشف تحقيق صحفي عن نوعي القنابل المدمرة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في تدمير برج الجلاء في قطاع غزة ، الذي كان يضم شققاً سكنية ومكاتب لشبكات إعلامية من بينها ” الجزيرة ” ووكالة “أسوشيتد برس ” .

تدمير برج الجلاء في غزة

التحقيق الذي استند إلى تحليل خبراء عسكريين لصور قصف الأبراج المدنية في غزة … أن القنابل المستخدمة هي على الأرجح من طراز ” جي بي يو-31 ” (GBU-31) .. و ” جي بي يو-39 ” (GBU-39) المجنحة شديدة الانفجار والتدمير .

وتعرف قنابل ” جي بي يو-31 ” أيضاً باسم ” جيدام ” (JDAM) وتعني ذخائر الهجوم المشترك المباشر  … وقد تم تطويرها من أجل اختراق المواقع العسكرية شديدة التحصين .

كما يتطابق استنتاج المحللين مع فيديو نشره حساب القوات الجوية الإسرائيلية على تويتر يظهر تحميل هذه الذخائر على الطائرات الحربية .

أما القنابل المجنحة “جي بي يو-39” فتعرف بالقنابل صغيرة القطر وتزن حوالي 110 كيلوغرامات … كما دمرت طائرات الاحتلال برج الجلاء كلياً في قصف نفذته يوم السبت الماضي

وقبل قصف البرج الذي كان يضم مكاتب شبكة الجزيرة ووكالة أسوشيتد برس الأميركية- رفض ضابط مخابرات إسرائيلي السماح للموظفين في البرج بالعودة إلى إخراج بعض مقتنياتهم وأدوات العمل الإعلامية .

زر الذهاب إلى الأعلى