تكنولوجيا

مكاسب هائلة لعمالقة التكنولوجيا وارباح خيالية في الثانية …

وصلت الأرباح الصافية لمجموعة الشركات التكنولوجية الأميركية العملاقة، والمعروفة باسم GAFAM، الى حوالي 300 مليار دولار خلال 12 شهراً وذلك بعد أن حققت إيرادات بلغت 1.35 تريليون دولار.

ارباح كبار شركات العالم

الشركات التي تضم غوغل وأمازون، وفيسبوك، وأبل، ومايكروسوفت استفادت بشكل كبير من الطفرة التي شهدها الاقتصاد الرقمي منذ بداية الوباء.

وبمقارنة بسيطة مع فترة الـ 12 شهراً السابقة، فقد لوحظازدياد ضخم في أرباحهم، حيث ارتفعت أرباح مايكروسوفت بأكثر من 43%… فيما نمت أرباح أمازون بأكثر من 51%

وسجلت ميتا (فيسبوك سابقاً) نمواً بنسبة 59%، فيما حققت أبل ارتفاعاً في أرباحها بـ 65%.. أما الأكثر نمو كانت ألفابيت (الشركة الأم لـ غوغل).. بـ زيادة 98% في الأرباح.

من جهتها أعادت شركة البيانات الألمانية “Statista”، صياغة أرباح عمالقة التكنولوجيا لمدى زمني أقصر، بحيث يتم مقارنة الأرباح لكل ثانية.

وفي الفترة من أكتوبر 2020 إلى سبتمبر 2021، قد حقق صانع هواتف آيفون أرباحاً مذهلة تبلغ 3000 دولار في الثانية خلال هذه الفترة.. لتحافظ بذلك على مكانتها كأكثر الشركات ربحية في العالم خلال هذا العام

كما تأتي بعدها كل من شركتي ألفابيت ومايكروسوفت، حيث تحقق كل منهما أرباحاً قدرها 2239 دولاراً و2153 دولاراً كل ثانية، على التوالي.. وتأتي ميتا في المرتبة الرابعة مع أرباح 1278 دولارا لكل ثانية، مقابل أرباح 833 دولارا في الثانية لشركة أمازون.

زر الذهاب إلى الأعلى