مال و أعمال

معمل بيرة الشرق الى الأسواق قريبا بطاقة انتاجية 4725 مليون ليتر سنويا

معمل بيرة الشرق الى الأسواق قريبا بطاقة انتاجية 4725 مليون ليتر سنويا

اوضحت  مدير عام مؤسسة الصناعات الغذائية ريم حلله لي ،  أن العمل مستمر لإعادة تأهيل معمل بيرة الشرق  في شركة الشرق للصناعات الغذائية ، و ذلك بطاقة إنتاجية قدرها  4725 مليون لتر سنويا.

وكما بينت حلله لي  بحسب صحيفة الثورة أون لاين ، أن الكميات التي سيتم طرحها ستغطي حاجة الأسواق و تساهم في دفع العملية الإنتاجية ، و الاستثمار الأمثل ، علما أن طاقة المعمل الانتاجية قبل توقفه عن العمل كانت ٦،٣٦٥ مليون لتر سنويا.

و أوضحت أنه بعد الانتهاء من إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية لإعادة تأهيل المعمل ، و  الذي كان قد تعرض خلال سنوات الحرب للتخريب ، و السرقة و التدمير من قبل  المجموعات الإرهابية المسلحة ، و التي عاثت خرابا في مدينة حلب .

و أخذ الموافقات من قبل الجهات الوصائية ، تم الإعلان على تأهيل أقسام المعمل في العام الماضي ، و تم التعاقد و المباشرة لتأهيل قسم الطبخ و ألة التعبئة و الإغلاق و ألتي غسيل الزجاجات و فرن البسترة و قسمي التعبئة والتصفية.

و أشارت أنه سيتم العمل على نقل الخزانات الموجودة في معمل بيرة بردى المتوقف عن العمل حاليا، و نقل جهاز معادل حراري من شركة زيوت حلب إلى شركة الشرق ، و ذلك ضمن الإجراءات المتخذة لتخفيف التكاليف المادية المترتبة على إعادة تأهيل المعمل ، و الاستفادة من الإمكانات المتاحة و المتوافرة و استغلالها بالشكل الأمثل ، و بخصوص دارة التبريد و تأهيل قسم المحمصة فهي في طور الإعلان و التعاقد.

معمل بيرة الشرق الى الأسواق قريبا بطاقة انتاجية 4725 مليون ليتر سنويا

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى