اخبار العالم

مطالبات بحظر تيك توك في دولة عربية بسبب الحوادث الناتجة عنه

طالبت نائبة في البرلمان المصري بحظر موقع تيك توك بعد أن أصبح يشكل خطراً على حياة الطلاب .. مشيرةً إلى أن هذا الموقع أصبح مصدراً لوفاة الطلاب والطالبات.

وقالت في تصريحات صحفية: “إن وفاة الطلاب نتيجة تحدي الموت لم تعد موجودة .. باستثناء حادثة رمي الطالب أحمد خالد الذي أصيب بكسور في الرقبة والفقرات ويتم التعامل معها الآن كنتيجة للأفكار التي يلقيها هذا الموقع اللعين علينا”.

وأضافت : “أصبح تيك توك يشكل خطراً على أطفالنا وصغارنا بسبب تجربتهم مع الألعاب الخطيرة التي يشاهدونها .. ولا شك أن الآباء يتحملون العبء الأكبر في المراقبة والتوعية”.

وأكدت النائبة على “ضرورة تحرك جميع هيئات الدولة ، لا سيما وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات .. وضرورة إغلاق التطبيق الفتاك لـ TikTok لفتياننا وفتياتنا”.

فيما دعت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى ضمان مراقبة نشاط أطفالهم على الهواتف الذكية في مواجهة انتشار التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي يمكن أن تشكل تهديدًا وشيكًا على صحتهم النفسية والبدنية.

بدورها .. أكدت الوزارة أنها أمرت جميع إدارات التعليم بالدولة بتحذير مديري المدارس من أي نشاط غير معتاد من قبل الطلاب يمكن أن يضر بهم وتنفيذ حملات توعية حول أضرار الألعاب الإلكترونية التي يحاول بعض الطلاب ممارستها.

وأوضحت أن الإشراف الأسري أصبح ضرورة ملحة وأولوية قصوى بالنظر إلى ممارسة بعض الطلاب للأنشطة الخطرة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية .. مما يؤثر على صحتهم العقلية والبدنية ، مما يؤثر بدوره على أدائهم الأكاديمي.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى