صحة وجمال

مشروب منزلي يمكنه تخفيض ضغط الدم المرتفع

يُعتبر ارتفاع ضغط الدم، من أكثر المشاكل شيوعا لذا لابد من اتباع الأساليب التي من شأنها خفض ضغط الدم المرتفع ،إلى جانب تناول بعض الأدوية التي من شأنها خفض ضغط الدم توصي الأبحاث بشرب مشروب بسيط يمكن تحضيره في المنزل لتخفيض الضغط الدم المرتفع.

أسباب ارتفاع ضغط الدم

يرتفع ضغط الدم نتيجة تضيق الأوعية الدموية بشكل متزايد، وعندها سيتم نقل كمية أقل من الدم .. ما سيحدث ضغطا كبيرا على القلب، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يعتبر تحسين النظام الغذائي أحد التدخلات المهمة التي يمكنك القيام بها لتقليل ضغط الدم ..والتخلص من خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن ارتفاعه.

مشروب لتخفيض ضغط الدم

وفقا لاحد الأبحاث فإن شاي الثوم والعسل هو مزيج ناجح لتخفيض ضغط الدم، لتحديد تأثير الثوم والعسل على ارتفاع ضغط الدم، تم إعطاء 3 غ، 5 غ، 7 غ من الثوم والعسل على شكل شاي لأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لمدة 42 يوما تم تحليلها بشكل أكبر فيما يتعلق بضغط الدم الانقباضي والانبساطي

ثم تم تسجيل ضغط الدم برقمين. الضغط الانقباضي (الرقم الأعلى) وهو القوة التي يضخ بها قلبك الدم في أنحاء الجسم. والضغط الانبساطي (الرقم الأدنى) هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية.

عندما تم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها خلال الدراسة .أظهرت النتائج أن الاستهلاك المنتظم لشاي العسل والثوم سبب “انخفاضا كبيرا يعتمد على الجرعة” في ارتفاع ضغط الدم.

وتوصل الباحثون من ذلك إلى أن “البيانات الناتجة تدل على أن الثوم والعسل يحملان إمكانات واعدة لخفض ضغط الدم ضد ارتفاع ضغط الدم ويمكن اعتبارهما خيارا علاجيا تكميليا لارتفاع ضغط الدم.”

نصائح عامة لتجنب ارتفاع ضغط الدم

التقليل من كمية الملح في طعامك وتناول الكثير من الفواكه والخضروات لخفض ضغط الدم المرتفع.

كما ان تناول نظام غذائي قليل الدسم يحتوي على الكثير من الألياف، مثل الأرز والحبوب الكاملة والخبز والمعكرونة والكثير من الفواكه والخضروات يساعد على خفض ضغط الدم.

تجنب شرب الكحول لان الإفراط في تناوله يمكن أن يرفع ضغط الدم بمرور الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى