اخبار سوريا

مركز المصالحة الروسي في سورية ينفي نزوح المدنيين من إدلب ويدعو تركيا لتأمين خروجهم .

مركز المصالحة الروسي في سورية ينفي نزوح المدنيين من إدلب ويدعو تركيا لتأمين خروجهم .

دعا مركز المصالحة الروسي المتواجد في قاعدة حميميم في سورية ، النظام التركي إلى تأمين خروج المدنيين من مدينة إدلب ، كما نفى نزوح المدنيين منها .

رئيس مركز المصالحة ، اللواء بحري أوليغ جورافليوف ، نفى في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية ، الأنباء التي تحدثت عن نزوح مئات آلاف المدنيين من محافظة إدلب ، نحو الحدود السورية التركية بسبب العمليات القتالية ضد الإرهابيين .

و قال اللواء الروسي أن : “الأنباء حول تدفق مزعوم لـ” مئات الآلاف ” من المدنيين المحليين ، الذين هربوا إلى الحدود السورية التركية بسبب القتال بين الإرهابيين ، و القوات السورية شرق المحافظة غير صحيحة “​​​ .

و تابع مدير المركز : “لا توجد مواد مصورة أو أشرطة فيديو يمكن التحقق منها ، وأي أدلة أخرى تدعم أنباء نزوح “حوالي مليون” شخص ، من منطقة خفض التصعيد في إدلب إلى الحدود السورية التركية” .

و أضاف اللواء للوكالة الروسية : “خلال الأسابيع القليلة الماضية، جميع شرايين النقل الرئيسية شمال المحافظة تعمل بشكل طبيعي ، مما أتاح نقل إلى أراضي منطقة خفض التصعيد معدات عسكرية وسيارات شحن التابعة للجمهورية التركية ، والتي يبلغ طول القافلة عدة كيلومترات إضافة إلى ذخائر” .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى