Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عالم السيارات

مرسيدس تزيح الستار عن سيارتها الفاخرة EQXX مطلع العام القادم

اعلنت شركة “مرسيدس-بنز” (Mercedes-Benz) لصناعة السيارات الفاخرة، عن نيتها في انتاج سيارات كهربائية بشكل كامل بحلول نهاية هذا العقد.

مرسيدس بنز EQXX

نواة هذا التحول هي السيارة النموذجية “إي كيو إكس إكس” (EQXX) بمدى 620 ميلا (1000 كيلومتر)…  والتي سيتم اطلاقها مطلع العام المقبل.

وتدرك مرسيدس ان وقت التحول الى الكهرباء قد حان .. خاصة مع استعداد بعض الدول لحظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود في المستقبل القريب.

كما تتطلع مرسيدس إلى تقديم أداء عالٍ حتى أثناء انتقالها إلى مجال غير معروف لها كثيرا مثل السيارات الكهربائية …،و تبذل الشركة جهودا كبيرة في محاولتها لاحتلال مكانة عالية في قطاع السيارات الكهربائية.

ميزة جديدة

لم تقم الشركة بصنع هذه السيارة عن طريق زيادة حجم البطارية كما تفعل بعض الشركات الأخرى… بل على العكس من ذلك قامت بتبسيط الديناميكا الهوائية بالتوازي مع تطوير مجموعة نقل الحركة عالية الأداء (HPP)… لتوفير نطاق يصل إلى 6 أميال (10 كيلومترات) لكل كيلوواط في الساعة عند السرعات العادية على الطرق السريعة.

و في محاولة منها لتطوير الجيل التالي من المحركات… استحوذت الشركة على شركة ياسا (YASA) العاملة في مجال تطوير محركات كهربائية عالية الأداء …والكفاءة عت طريق استخدام تقنية التدفق المحوري.

وتتطلع الشركة أيضًا الى تحسين كثافة الطاقة لبطارياتها باستخدام مركبات السيليكون والكربون في الأنود… التي ستعمل على توفير نطاق أعلى،مع تقليل أوقات الشحن.

من ضمن خطط الشركة ايضا بناء 8 مصانع ضخمة ستنتج 200 غيغاواط من سعة البطارية التي ستحتاجها الشركة نظرا لانها تعمل بالكهرباء بالكامل.

وللاستفادة من اكبر شبكة شحن تتعاون مرسيدس أيضًا مع شركة “شل” (Shell) … لتحقيق الاستفادة من شبكة الشحن الخاصة بها في أوروبا والصين وأميركا الشمالية، مع توفير بنية تحتية لشبكة من الشواحن الحديثة التي تعتمد على التقنية كليا في عمليات الشحن.

وتبلغ قيمة استثمارات الشركة الألمانية أكثر من 40 مليار يورو (47 مليار دولار أميركي) في هذا التحول حتى نهاية العقد… وسيتم طرح هذه المركبات الكهربائية في 3 فئات، وهي “إم بي.إي إيه (MB.EA) ستركز على سيارات الركاب الفاخرة…اما “إيه إم جي.إي إيه” (AMG.EA) فستركز على سيارات الأداء العالي، أما الشاحنات الصغيرة فستوفرها في طراز فان “إي إيه” (EA).

من ناحية اخرى عن تحولها للإنتاج النظيف والمستدام، اتضح انه من المقرر تحول مرافق الإنتاج الخاصة بالشركة… الى مرافق محايدة للكربون بحلول عام 2022،مع التخطيط لبدء عمليات مصنع إعادة تدوير البطاريات في كوبنهايم بحلول عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى