Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

الحكم بالسجن  لرئيس مركز المصالحة الروسي السابق في سورية بتهمة سرقة رواتب الموظفين 

الحكم بالسجن  لرئيس مركز المصالحة الروسي السابق في سورية بتهمة سرقة رواتب الموظفين

أصدرت المحكمة العسكرية الغربية الثانية  في روسيا الحكم بالسجن  لمدة ثلاث سنوات  على الجنرال سيرجي تشوفاركوف  رئيس مركز المصالحة الروسي السابق في سورية وذلك بسبب سرقته أكثر من 400 مليون روبل روسي، أي ما يعادل 6.5 مليون دولار.

وبحسب ما افادت وكالة تاس الروسية ، فإن تشوفاركوف الذي كان يشغل رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية ، أدين بارتكاب عمليات احتيال واسعة النطاق وسرقة رواتب بقيمة 4.3 مليون روبل من سبعة مرؤوسين.

و كان يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الأكاديمية العسكرية للأركان العامة ، حيث قام بامرام  عقدًا بين الأكاديمية العسكرية وشركة كبيرة متخصصة في حماية لمعلومات، و عمل على سحب الأموال التي من المفترض أن يتم دفعها لموظفي الأكاديمية كأجور.

وبحسب  وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، قالت إن المدعي العام طلب من المحكمة الحكم على تشوفاركوف بالسجن أربع سنوات و نصف، وتغريمه 450 ألف روبل ، وحرمانه من الرتب العسكرية ، إلا أن المحكمة العسكرية اكتفت بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

و كان تشوفاركوف يشغل رئيسًا لمركز المصالحة بين الأطراف في سورية في 2016، و هو مركز أُسس في قاعدة حميميم العسكرية الروسية باللاذقية في شباط 2016.

الجدير بالذكر أن مركز المصالحة، الذي يرأسه في الوقت الحالي اللواء يوري بورينكوف، يتبنى التواصل مع فصائل في مناطق تحت سيطرة المعارضة، كما يصدر نشرات يومية خاصة بالمساعدات التي توزعها القوات الروسية في سوريا.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى