Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

ما هو الصاروخ الروسي تسيركون الذي يستحيل اعتراضه ؟!

كتبت أولغا بوجيفا، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”، عن المخاطر الجديدة التي تهدد حاملات الطائرات الأمريكية، وذلك بعد اختبار روسيا صاروخ  من المستحيل اعتراضه.

صاروخ تسيركون

ومما جاء في المقال: “لخميس، الثامن عشر من نوفمبر، أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين عن الإطلاق الناجح لصاروخ تسيركون في البحر الأبيض. وقال وزير الدفاع إن الإطلاق نفذته فرقاطة أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف، وأصاب الصاروخ هدفه المحدد إصابة مباشرة”.

كما تحدث عضو مجلس خبراء “ضباط روسيا”، العقيد البحري فاسيلي دانديكين عن أهمية إطلاق هذا الصاروخ بالنسبة لأسطولنا

حيث قال: “في اختبار تسيركون، كل شيء يتحرك نحو المرحلة النهائية. فرقاطة” الأميرال غورشكوف “أطلقت هذا الصاروخ أكثر من مرة. والإطلاق الحالي، كما أرى، هو بالفعل المرحلة الأخيرة من الاختبار.

في الواقع، العام المقبل، سيتم تسليح البحرية الروسية بصاروخ تسيركون فرط الصوتي المجنح الذي تبلغ سرعة طيرانه 9 ماخ.

وهذا يعني أن مجموعات حاملات الطائرات الأمريكية الضاربة بات لديها، منذ هذه اللحظة، مشاكل خطيرة للغاية، فهي غير قادرة حاليا على اعتراض “تسيركون” الروسي.

هو صاروخ مجنح فرط صوتي بامكانه الاشتباك مع أهداف سطحية وأرضية على مدى يصل إلى 1000 كم.

و يحمل ايضا كتلة كبيرة من المتفجرات، بامكانه المناورة في الطبقات الكثيفة من الغلاف الجوي، وينقض على الهدف من ارتفاع كبير، ويصيبه بدقة.

اليوم، لا يوجد لدى اي بلد في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، ترياق ضد هذا الصاروخ.

حاليا، يعتبر هذا السلاح اهم سلاح ضارب في البحرية الروسية، وهو يغير توازن القوى العسكرية في المحيط العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى