Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

ايلون ماسك يكشف عن مشروع زراعة رقائق في المخ لعلاج المرضى

في الوقت الذي يثير فيه إيلون ماسك الجدل حول شركة “تويتر” التي يمتلكها مؤخرًا ، كشف أن الاختبارات البشرية تستخدم جهازًا لاسلكيًا طورته شركته “نيورالينك” المتخصصة في إنتاج رقائق المخ من المتوقع أن يبدأ في غضون ستة أشهر.

وأضاف ماسك يوم الأربعاء أن من أوائل التطبيقات المستهدفة استعادة الرؤية ، وتقوم الشركة بتطوير واجهات لرقائق المخ .. تقول إنها يمكن أن تمنح المرضى المعاقين القدرة على الحركة والتواصل مرة أخرى.

وتقوم الشركة بهذه التجارب الآن على الحيوانات خلال السنوات القليلة الماضية .. وتعمل للحصول على موافقة من المنظمين الأمريكيين لبدء التجارب على البشر.

وقال ماسك إن أول تطبيقين يدخلان في التجارب البشرية باستخدام أداة “Neuralink” .. سيعيدان الرؤية ويتيحان حركة العضلات لدى الأشخاص غير القادرين على ذلك.

وأضاف: “حتى لو كان الإنسان لا يرى على الإطلاق ، وكأنه ولد أعمى ، فنحن نعتقد أنه لا يزال بإمكاننا استعادة بصره”.

وفي عرض قدمته شركة Neuralink منذ أكثر من عام ، عرضت الشركة تجربة على قرد كان قادرًا على لعب لعبة كمبيوتر من خلال التفكير بنفسه باستخدام شريحة دماغية.

ويعد Elon Musk حاليًا أغنى شخص في العالم ، ويدير رجل الأعمال الأمريكي المؤثر العديد من الشركات المبتكرة وذات التقنية العالية .. بما في ذلك Tesla و SpaceX كما أنها غالبًا ما تكون مثيرة للجدل.

واستحوذ على Twitter في أواخر أكتوبر الماضي ، لتوسيع إمبراطوريته الرقمية .. حيث يضم حسابه الشخصي على Twitter أكثر من 110 مليون متابع.

ولتحقيق ذلك ، أسس شركة “Neuralink” في عام 2016 ، والتي تحاول إنتاج واجهات عصبية يمكن زرعها داخل الدماغ والسماح له بالتواصل مع أجهزة الكمبيوتر.

ومع ذلك ، فإن هذه الأجهزة ، التي تعرف باسم واجهات الدماغ والحاسوب .. لا تزال بعيدة عن الأهداف التي تم اقتراحها عليها ولم يتم اختبارها حتى الآن ، باستثناء القرود والخنازير بشكل رئيسي.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى