منوعات

 لمستخدمي ” واتساب ” … ثغرة خطيرة تبيح جميع بياناتكم !!

 لمستخدمي ” واتساب ” … ثغرة خطيرة تبيح جميع بياناتكم !!

كشفت أبحاث الأمن السيبراني عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق واتساب للمراسلة ، تمكن مستخدماً واحداً من جعل التطبيق غير صالح لكل أعضاء المجموعات المشارك فيها .

و بحسب تقرير نشره موقع ” انغاد جيت ” التقني فإن التطبيق يسمح للعيب الخطير الموجود في التطبيق من اختراق برمجيات خبيثة أحد مستخدمي واتس آب ، و تعمل تلك البرمجية بدورها على الانتقال إلى جميع الحسابات الموجودة على أي مجموعة مشترك فيها المستخدم .

الشركة الأمنية اطلقت على الثغرة اسم “ في كس آب”، و التي توقع الناس ضحايا في شباكها عن طريق و اجهة مستخدم تشبه و اجهة “ واتس آب و يب ”، و لكن بمجرد تشغيلها يفعل المستخدم تشغيل البرمجية الخبيثة .

و تعمل تلك الآلية على أنه في حالة الانضمام إلى “ الدردشة الجماعية ”، بإظهار رسالة بأنه يمكن أن يستخدم نسخة و اتس اب و يب ، و في حالة تصحيح الأمر ، يدخل المستخدم في “ حلقة تعطل ”، لا يمكن إيقافها بالمرة لكل أعضاء مجموعة الدردشة .

كما أوضح الباحثون بأن تلك الثغرة في و اتس اب، لا يمكن إزالتها أو إصلاحها نهائياً ، إلا عن طريق إلغاء تفعيل الحساب و حذف التطبيق من هاتفك أو جهازك، و إعادة تثبيته و تفعيل الحساب مرة أخرى .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى