Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كتاب غينيس يكشف عن هوية أقصر رجل في العالم

كشف كتاب غينيس للأرقام القياسية عن هوية أقصر رجل في العالم وهو الإيراني أفشين إسماعيل قادر زاده (20 سنة) .. وذلك بطول وقدره 65.24 سم.

وتمت مراقبة القياسات ثلاث مرات في يوم واحد لتحديد المعدل النهائي للطول بدقة ، كما ولد أفشين بوزن يعادل 700 جرام .. واليوم وصل إلى حوالي 6.5 كيلوجرام.

وحطم أفشين الرقم القياسي السابق الذي سجله الكولومبي إدوارد نينو هيرنانديز ، بقياس 72.1 سم ، الذي تم توثيقه في 29 فبراير 2020.

كما جرت أنشطة التوثيق لسجل “أفشين إسماعيل” بحضور رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية “كريج جلينداي” .. والحكم المعتمد كنزي الدفراوي بمشاركة د. بيندو. ديفاراجان ، طبيب عام في المجموعة الأهلية الطبية.

وقال كريج جلينداي ، محرر موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “تشرفت بلقاء أفشين وعائلته لتأكيد هوية أقصر ذكر بالغ في العالم بطول يعادل 65.24 سم .. محطماً الرقم القياسي السابق بهامش كبير وإضافة اسمه إلى قائمة الأقصر في التاريخ”.

وأوضح أن هذا السجل الأيقوني هو أحد الأرقام المتعلقة بجسم الإنسان ، وهي لحظة ستمثل نقطة تحول في قصة حياة هذا الشاب.

كما يعتبر أفشين رجل مرح للغاية ، مما جعله مشهوراً في القرية التي يعيش فيها ، حيث يسميه أهل تلك القرية “محمد” ، وتعمل أسرة أفشين بجد لتغطية نفقات معيشته وعلاجه.

ولا يستطيع هذا الرجل الصغير عبور القرية بمفرده .. لكن غالباً ما يكون برفقة أحد والديه وهو يفضل الحمل وليس السير على قدميه.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى