Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

على غرار جورج فلويد .. مقتل رجل أسود على يد شرطي في منيابوليس

يبدو أن حادثة مقتل جورج فلويد لن تكون الأخيرة في سجل الشرطة الأمريكية ، حيث اندلعت احتجاجات عنيفة بولاية مينيسوتا الأمريكية ضد الشرطة ، بعد مقتل رجل أسود على يد شرطي في منيابوليس .

وأطلق الضابط النار على رجل أسود في ضاحية مركز بروكلين، على بعد نحو 16 كم من المكان الذي قتل فيه فلويد العام الماضي ، ومن أجل تفريق المحتجين الغاضبين ، أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريقهم .

وبحسب صحيفة “ستار تريبيون” الأمريكية ، فإن أقارب القتيل تعرفوا عليه وهو “دونت رايت” ، ويبلغ من العمر 20 عاماً .

ووفقاً لبيان شرطة مركز بروكلين ، فإن الضباط أوقفوا رجلاً لارتكابه مخالفة مرورية ، ووجدوا أن لديه مذكرة توقيف معلقة ، وعندما حاولت القبض على الرجل ، دخل سيارته مرة أخرى ، فأطلق أحد الضباط النار عليه ، ثم قاد سيارته لعدة شوارع قبل أن يصطدم بمركبة أخرى ليموت في مكان الحادث .

وكتب حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز، في تغريدة على تويتر : “أنا وزوجتي نصلي من أجل عائلة دونت رايت ، بينما تنعي دولتنا حياة أخرى لرجل أسود اختطفته سلطات إنفاذ القانون” .

يشار إلى أن محاكمة ديريك شوفين ، ضابط الشرطة السابق في مينيابوليس ، الذي تسبب في مقتل فلويد ، بعد أن ضغط بركبته على رقبة الضحية لما يقارب تسع دقائق ، دخلت أسبوعها الثالث ، ومنذ بدء المحاكمة احتجاجات منيابوليس لا تهدأ .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى