تكنولوجيا

قرصنة الكترونية .. اختراق اكبر شركة امريكية لألعاب الفيديو .

كشفت وسائل إعلام امريكية عن عملية قرصنة الكترونية تعرضت لها اكبر شركة الكترونية لألعاب الفيديو في الولايات المتحدة ، وأدى اختراق الشركة إلى سرقة شفرة المصدر .

اختراق اكبر شركة امريكية لألعاب الفيديو

وبحسب ما ذكرت الوسائل ، “تعرضت شركة إلكترونيكس آرتس ( إي إيه ) لألعاب الفيديو ، لعمليــ.ـة قرصنة إلكترونية سُرقت على إثرها شفرة المصدر الخاصة ببعض ألعابها” .

وتعتبر شركة ” إي إيه ” صاحبة مجموعة أشهر الألعاب في العالم مثل “فيفا” و “باتلفيلد” و “ميدل أوف أونور” و “ذي سيمز” .

واعترفت الشركة الخميس الماضي بأن القراصنة سرقوا شفرة المصــ.ـدر الخاصة ببعض ألعابها ، لكنها طمأنت إلى أن عملية السطو الإلكترونية لن ترتب أي عواقب على اللاعبين .

وأوضحت الشركة أنها تعرضت للاختراق بعد نشر مقال في موقع “فايس ميديا” ، يؤكد تعرّض عــ.ـدد من رموز المصدر للسرقة ، بينها الرمز الخاص بلعبة “فيفا 21” الشهيرة لكرة القدم، وذاك الخاص بمحرك “انجين” الــ.ـذي يعمل بفضله بعض ألعاب “إي إيه” .

وشفرة المصدر هي نص مكتوب بلغة برمجة، يحتوي على تعليمات لتنفيذ برنامج معلوماتي .

كما قال المتحدث باسم شركة “إي إيه” لوكالة “فرانس برس” : “نحقق في حادث وقع أخيراً يتعلق باختراق شبكاتنا وسرقة كمية محدودة من رموز المصدر الخاصة بالألعاب والأدوات المرتبطة بها”

وأضاف : “أي بيانات خاصة باللاعــ.ـبين لــ.ـم تُــ.ـسرق” ، وأن ليس لـدى الشركة ســ.ـبب للاعتقاد بوجود أي خطر على حماية خصوصية اللاعبين” .

زر الذهاب إلى الأعلى