منوعات

قرار بسحب منتج شوكولاتة “كيندر سربرايز” من الأسواق الاماراتية

 

 

أصدرت ” وزارة التغير المناخي والبيئة ” تعميما بشأن نوعية ومواصفات منتجات شوكولاتة العلامة التجارية Kinder .

 

رقابة على منتجات Kinder

وصدر هذا التعميم بالاعتماد على المعلومات الفنية الواردة إليها بشأن تفشي الإصابة بالسالمونيلا في عدة دول أوروبية والتي ارتبطت باستهلاك هذه المنتجات.

 

كما وجهت السلطات المحلية المختصة بالرقابة على الأغذية للتأكد من خلو أسواق الدولة من هذه المنتجات و التشديد على المستورد بضرورة العمل فورا على سحب واسترداد تلك المنتجات تحت إشراف السلطات المحلية المختصة في كل إمارة واتلافها إذا احتاج الأمر أو إعادتها لبلد المنشأ.

هذا وتأتي هذه الإجراءات ضمن استراتيجية الوزارة لضمان أمن وسلامة الغذاء المتداول أو الوارد إلى دولة الإمارات، وحرصها على توفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

كما تهدف هذه الإجراءات الى تعزيز ثقة المستهلكين في الدولة بسلامة الغذاء المتداول ، تحقيقا لأهدافها المتمثلة في تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي ،وتماشيا مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

كما تشير المعلومات الأولية إلى أن المنتجات المتأثرة التي تم استيرادها إلى الدولة شملت منتج “كيـــــــــــــــندر سربرايز يوفو ماكسي 100 جم” “Kinder Surprise Uovo Maxi Chocolate 100 gm” من مصنع واحد فقط يقع في بلجيكا.

 

 

و أعدت الوزارة قائمة بالمنتجات المصابة حرصا على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة ، وأصدرت تعميما بها للسلطات المحلية المختصة بالرقابة على الأغذية، للتأكد من خلو أسواق الدولة منها والتشديد على المستورد بضرورة العمل فورا على سحب واسترداد تلك المنتجات.

الجدير بالذكر ان منتجات kinder يتم تصديرها إلى أكثر من 160 دولة حول العالم و تعتبر هذه الحالة الأولى من نوعها التي يتم تسجيل مخالفات على المنتجات الشركة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى