Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

قائمة ب اهم 5 عناصر غذائية تمنح شعرك اللمعان والقوة

 

تلعب بعض العوامل دورا في التأثير على صحة الشعر كالعوامل الوراثية وعوامل الطقس، بالإضافة الى الغذاء الذي يتناوله الإنسان.

 

5اغذية تمنحك شعر لامع وقوي

 

هناك العديد من الأغذية التي تساعد في حماية فروة الرأس والحصول على شعر لامع، ومن هذه الأغذية:

1- البروتين

و تتسبب قلة البروتين في ضعف الشعر وهشاشته، حيث ان الشخص الذي يقلل من تناول البروتين يصاب شعره بالتفسخ ويصبح ضامرا، وفي بعض الأحيان يكون نموه بطيئا، لذا يجب إدراج البروتين في الحمية الغذائية اليومية، كتناول المكسرات.

2- الزنك

كما يقوم الزنك باصلاح أنسجة الشعر ويساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر، وتم ربط تساقط الشعر بنقص الزنك، لذا ينصح بتناول الزنك من خلال الأطعمة الكاملة المليئة بالزنك مثل السبانخ والعدس.

3- فيتامين A

و هو فيتامين ضروري لنمو الخلايا السليمة في أجسامنا،ك خلايا الشعر ، حيث انه يحافظ على الغدة التي تنتج مادة الزهم، المادة الدهنية التي تحافظ على ترطيب بشرتنا، وصحة فروة رأسنا

4- فيتامين سي

و يساعد فيتامين سي في محاربة الجذور الحرة كونه مضادا قويا للأكسدة، وللحصول على هذا الفيتامين، يمكن تناول الفواكه الحمضية، والتوت، والبطاطا والبندورة.

5- الحديد

كما يرتبط تساقط الشعر بنقص الحديد فلالا يمكن للجسم أن ينتج الهيموجلوبين، وهو العنصر الأساسي في نمو الخلايا، من دون الحديد .
وللحصول على كمية كافية من الحديد، يجب تناول كمية كافية من الخضار الورقي الداكن والحبوب الكاملة والبقوليات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى