Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

“غوغل” تحذر من تكثيف “هاكرز القطة الجميلة ” أنشطتهم

اطلقت شركةغوغل” الأمريكية تحذيرا من تكثيف هاكرز  APT35 القطة الجميلة ، تزعم أنهم مرتبطون بحكومتي إيران و روسيا، أنشطتهم في الآونة الأخيرة.

ماهي “القطة الجميلة” ؟؟ وكيف قامت باختراق الحسابات؟

ذكرت”غوغل” أنشطة مجموعة الهاكرز الإيرانيين المعروفة باسم APT35 أو “القطة الجميلة”، حيث قالت أن هذه المجموعـ.ـة تعمل منذ سنوات على اختراق حسابات ونشر برمجيات خبيثة واستغلال تكنولوجيات تجسس حديثة وفقا لمصالح حكومة طهران.

وحملت “غوغل” هذه المجموعة مسؤولية اختراق موقع إلكتروني مرتبط بجامعة بريطانية في أوائل عام 2021 بهـ.ـدف استغلاله في ممارسة أنشطة “التصيد” الاحتيالي بوساطة خدمات شركات بريد إلكتروني كبرى مثل “جي-ميل” و”هوتميل” و”إياهو”.

كما اشارت “غوغل” إلى أن الهاكرز الإيرانيين يعتمدون على هذا الأسلوب منذ عام 2017 لاستهداف حسابـ.ـات تابعة لحكومات وأوساط اكاديمية وصحفيين ومنظمات غير حكومية.

وحاولت المجموعة في العامين الأخيرين نشر برمجيات تجسسية في “غوغل بلاي” ومنصات إلكترونية مماثلة أخرى.

كما أكدت “غوغل” أنها أصدرت منذ بداية العام 2021 أكثر من 50 ألف إنذار إلى مستهلكيها حول خطر تعرض حسابـ.ـاتهم لـ”التصيد” المدعوم من حكومات أجنبية، أو للاختراق.

وذكرت”غوغل” أن هذه الزيارة جاءت على خلفية تكثيف وتيرة أنشطة مجموعة الهاكرز الأخرى المعروفة بـAPT28 أو “الدب الأنيق” التي تعتبرها الحكومة الأمريكية مرتبطة بأجهزة الاستخبارات الروسية.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن وجود قراصنة مرتبطين بإيران استهدفوا بنجاح شركات متخصصة في تكنولوجيات الدفاع في الولايات المتحدة وإسرائيل وموانئ في دول خليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى