صحة وجمال

غسول الوجه صديق النساء اليكم فوائد لم تتوقعوها

غسول الوجه صديق النساء اليكم فوائد لم تتوقعوها

تستخدم النساء الكثير من منتجات غسول الوجه، باعتباره يساعد في الحفاظ على بشرة الوجه وترطيبها وجعلها أكثر صحية، كما يوصي معظم أطباء الجلد بضرورة استخدام الغسول والمرطب للوجه يوميا، كما أنّ الغسول يعتبر واقٍ فهو يحافظ على البشرة

لهذا السبب ينصح بضرورة ترطيب الوجه يوميا بجانب الغسول، للمساعدة على الحماية ضد أشعة الشمس، يجب على المرأة ضرورة تمييز نوع بشرتها لاختيار الغسول المناسب لها.

_ كيفية اختيار غسول الوجه :
يجب التأكد من أن المنتج خالي من العطر، ومن العطور التي يجب أن لا يحتويها الغسول هو عنصر الفثالات (: phthalates)، حيث يعتبر عنصراً ضاراً إذا استخدم بشكل متواصل، و الانتباه إلى خلو المنتج من الكحول، باعتبارها تسبب جفاف البشرة، ويفضل اختيار غسول يتناسب مع البشرة الحساسة، و تمتصه البشرة بسهولة، لتخفيف آثار الجفاف منها.

_اختيار الغسول المناسب للوجه:
من الأفضل اختيار الغسول المناسب مع الأخذ بتحديد نوعية البشرة، ففي حال البشرة جافة يفضل اختيار الغسول الذي لا يسبب امتصاص لكامل الزيوت الطبيعية في البشرة، أما في حال البشرة دهنية فيفضل استخدام الغسول الذي يحتوي على زيوت، من منطلق معالجة الزيت بالزيت، بحيث يعزز عملية إنتاج البشرة لكمية أقل من الزيوت مع الزمن،
في حالة البشرة الناضجة يمكن استخدام الغسول الذي يحتوي على الزيت
باعتباره يساهم في حفظ الرطوبة، بالإضافة إلى أنه يجب استخدام الغسول المهدئ الذي لا يعتبر قاسٍ على الجلد في حالة البشرة الحساسة، أما في حالة البشرة العادية، فيمكن استخدام الغسول الذي يحتوي على الماء، بحيث يكون مرطب مخفف.

_ فوائد غسول الوجه:
يستخدم من قبل الكثير من النساء، كونه يحتوي على العديد من الفوائد كالمساعدة في ترطيب البشرة، كونه يساهم في الاحتفاظ بالماء في الطبقه الخارجيه من الجلد. يقلل من عملية استنفاذ الرطوبة داخل الجلد، بالتالي تحافظ على الترطيب الداخلي . تساعد المحفزات والمطريات الموجودة في مكونات الغسول في الحفاظ على الجلد رطب، كونها تحتوي على البروتينات مثل: الكولاجين والإيلاستين، حيث تعمل هذه المركبات على تعزيز ترطيب البشره.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى