Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عمالقة التكنولوجيا مايكروسوفت و غوغل في نزاع .. و تهديد بالانسحاب من استراليا .

عمالقة التكنولوجيا مايكروسوفت و غوغل في نزاع .. و تهديد بالانسحاب من استراليا .

نزاع عمالقة التكنولوجيا غوغل و مايكروسوفت إلى العلن يوم الجمعة، حيث تستعد الأخيره للإدلاء بشهادتها في جلسة استماع بالكونجرس تركز على تأثير Big Tech على الأخبار المحلية .

استهدفت Microsoft (MSFT) هيمنة Google على الإعلان كما وصفت في شهادة أمام الكونغرس

كيف ساهمت صناعة التكنولوجيا في تآكل الصحافة المحلية .

قال رئيس مايكروسوفت براد سميث في شهادته المكتوبة أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب :

“إن المشاكل التي تعصف بالصحافة اليوم ناتجة جزئيًا عن الافتقار الأساسي للمنافسة في أسواق البحث وتكنولوجيا الإعلان التي تسيطر عليها Google” .

وتابع سميث: “هذا لا يعني الإدلاء ببيان حول ما إذا كانت Google قد تصرفت بشكل غير قانوني

ولكن كما تعلمنا بشكل مباشر من تجربة Microsoft الخاصة قبل عقدين من الزمن ، عندما يؤدي نجاح الشركة إلى آثار جانبية تؤثر سلبًا على السوق ومجتمعنا

لا ينبغي تجاهل المشكلة. وهذا يتطلب عادةً اتخاذ إجراءات حكومية” .

غوغل تنتقد

قبل جلسة الاستماع ، انتقدت شركة Google (GOOGL) منشورًا على مدونة يتهم Microsoft بإلقاء “ادعاءات تخدم مصالحها الشخصية” والعودة إلى دليل عدواني مناهض لـ Google .

كتب نائب رئيس Google للشؤون العالمية كينت ووكر في منشور بالمدونة : “يمثل هذا الهجوم الأخير عودة إلى ممارسات Microsoft القديمة”

وليس من قبيل المصادفة أن اهتمام Microsoft الجديد بمهاجمتنا يأتي في أعقاب هجوم SolarWinds وفي لحظة عندما سمحوا لعشرات الآلاف من عملائهم .

بالاختراق النشط عبر ثغرات مايكروسوفت الرئيسية. لذلك ربما ليس من المستغرب أن نراهم ينفضون الغبار عن كتاب اللعب القديم Scroogled. ”

في الأسابيع الأخيرة ، اتخذت Microsoft و Google مواقف متعارضة بشأن قانون أسترالي يطالب عمالقة التكنولوجيا بالتفاوض بشأن مشاركة الإيرادات مع ناشري الأخبار .

حيث هددت Google بالانسحاب من أستراليا ، فيما أيدت Microsoft التشريع بمرح ، قائلة إن محرك بحث Bing الخاص بها سوف يملأ الفجوة .

وبحسب موقع “CNN” الأمريكي ، يتردد صدى المخاوف التي أدت إلى ظهور القانون الأسترالي الآن في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك قاعات الكونغرس .

يوم الجمعة ، أيدت مايكروسوفت مشروع قانون بقيادة النائب “ديفيد سيسيلين” من شأنه أن يمنح ناشري الأخبار تنازلاً عن مكافحة الاحتكار حتى يتمكنوا من التفاوض بشكل جماعي على الإيرادات ضد عمالقة التكنولوجيا .

وأشار “سميث” إلى أن مايكروسوفت نفسها ستخضع على الأرجح للقانون ، لكنه قال إن صناعة التكنولوجيا ملزمة ببذل المزيد من الجهد لدعم الصحافة عالية الجودة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى