اخبار طرطوس

طرطوس : بهدف استمرار العملية الانتاجية … اقتراحات بالسماح لبعض المهن بدوام جزئي .

طرطوس : بهدف استمرار العملية الانتاجية … اقتراحات بالسماح لبعض المهن بدوام جزئي .

أوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين في طرطوس، “منذر رمضان” في تصريح لصحيفة ”الوطن” أنه تم وضع تصور لفتح بعض الحرف بما يتمم العملية الإنتاجية ويضمن استمراريتها كإصلاح السيارات وخراطة المعادن وما يتبع لهذه الحرف إضافة إلى ضرورة السماح للحلاقين ومحلات النظارات الطبية ومصابغ تنظيف الثياب بالعمل ضمن أيام تحدد بدوام جزئي كونها من الضروريات مع الأخذ بعين الاعتبار تنفيذ الاشتراطات الصحية أصولاً .

وأشار رمضان للصحيفة إلى أنه تم نقل هذه المقترحات إلى كافة الجهات المعنية إضافة إلى المتابعة المستمرة مع الاتحاد العام للحرفيين بدمشق، وقد تمت المتابعة من قبله بشكل مباشر مع اللجنة الوزارية المختصة .

ونوه “رمضان” بوجود اجتماعات مقررة سوف تعقد غداً لوضع رؤية شاملة لحين إنتهاء الأزمة الحالية .

ولفت رمضان للوطن إلى أنه ومنذ بداية الأزمة، عمل الاتحاد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وفق قرارات رئاسة مجلس الوزراء، وبدأ بالتنسيق الميداني مع بداية قرار الحظر بين المدينة والأرياف وسعى لوضع آلية عمل تؤمن وصول المنتجات الغذائية التي تتبع للجمعيات الحرفية إلى كافة المناطق دون إنقطاع إضافة إلى متابعة شؤون الحرفيين الذين أغلقت منشآتهم .

وأكد رمضان أنه تم فتح بعض المحلات الخاصة بإصلاح إطارات السيارات وفق شروط صحية مهمة تحت طائلة عودة إغلاقها في حال عدم الالتزام .

وشدد رمضان على أهمية الالتزام بما تم اتخاذه من قرارات وزارية ومحلية لعدم تفشي وباء كورونا بما يؤمن السلامة العامة مع الحرص الشديد على تقليل الضرر قدر الإمكان بما يضمن إستمرار معيشة الحرفيين وتلبية حاجتهم كحد أدنى .

المصدر : الوطن

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى