Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

شيخ الازهر الشريف :الغاء بيت الطاعة و الطلاق التعسفي واعتباره جريمة اخلاقية

قال الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الازهر الشريف ، أن الطلاق التعسفي ، بغير سبب معتبر شرعاً ، حرام و جريمة أخلاقية يؤاخذ عليها مرتكبها يوم القيامة ، سواء كان ذلك برغبة من الزوج أو الزوجة ، وذلك للضرر الذي يلحق أسرة كل منهما ، وبخاصة الأطفال .

وأكد شيخ الأزهر أنه أفتى بشكل قاطع إلغاء بيت الطاعة لما فيه من إهانة ‏للزوجة .

وتابع “الطيب” في منشور عبر حسابه على موقع تويتر : “لا وجود لبيت الطاعة في الإسلام … ولا يحق للولي منع تزويج المرأة بكفء ترضاه دون سبب مقبول .. وللمرأة أن تحدد لها نصيباً من ثروة زوجها إذا أسهمت في تنميتها” .

وأكد شيخ الأزهر في الحلقة 25 من برنامج “الإمام الطيب” على قناته الرسمية في يوتيوب أن القضايا التي خضعت للتوصيف الشرعي والاجتهاد الفقهي في أروقة الأزهر الشريف كان للمرأة نصيب الأسد من مكاسبها .

وأشار إلى أن من أول هذه المكاسب موضوع “سفر المرأة” .. موضحاً أن سفر المرأة في تراثنا الفقهي مشروط عند أغلب الفقهاء بمرافقة الزوج .. أو أي محرم من محارمها ، لأن سفر المرأة بمفردها في تلك العصور بدون محرم كان أمراً صادماً للمروءة والشرف .. بل كان طعناً في رجولة أفراد الأسرة نظراً لما تتعرض له ، آنذاك .. من سبي واختطاف واغتصاب في الصحاري والفيافي المظلمة ليلاً .

زر الذهاب إلى الأعلى