اخبار الرياضة

الفيفا تكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية 2023 ، المقرر عقدها في المغرب في فبراير ، عن شعار كأس العالم قبل القرعة.

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية ، في الفترة الواقعة من 1 إلى 11 فبراير المقبل .. بالشعار الرسمي للبطولة قبل القرعة التي ستجرى غدا الجمعة في الرباط.

وستجرى القرعة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في سلا بالرباط .. بمشاركة المغربي نور الدين النيبت في القرعة التي ستبث مباشرة على منصة فيفا بلس .. باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في هذه البطولة.

بمناسبة عودة البطولة إلى المغرب بعد غيابها منذ 2014 ، يعكس الشعار الرسمي تحقيق التأهل على قمة العالم في كرة القدم للأندية .. واستلهم من الكأس التي يرفعها كل عام أفضل فريق في العالم.

وتشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يتخذ شكل الكأس إلى أسس اللعب العمودي .. بينما تمثل أعمدته المنحنية الزرقاء الرشيقة مختلف القارات التي تقدم أنديتها إلى البطولة ، والأخيرة مع كرة قدم ذهبية لامعة تجسد المجد لهذه اللعبة.

الفرق المشاركة في بطولة الأندية

كما يشارك في البطولة 7 أندية مغربية الوداد البيضاوي – ممثل البلد المضيف ، الهلال السعودي ممثلاً لقارة آسيا ، النادي الأهلي المصري ممثلاً لقارة إفريقيا .. نادي سياتل ساوندرز الأمريكي ، فلامنجو البرازيلي .. ونيوزيلندا نادي أوكلاند سيتي ، وريال مدريد أبطال دوري أبطال أوروبا.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى