تكنولوجيا

شركة تسلم الاطعمة و حاجيات السوبرماركت عبر طائرت درون .

طورت شركة “مانا” الإيرلندية خدمة تسليم الاطعمة وحاجيات السوبرماركت عبر طائرات درون على الساحل الغربي لإيرلندا .. واختارت بلدة أورنمور كموقع لبرنامجها التجريبي الذي يقدم أطعمة وحاجيات السوبرماركت عبر طائرتين موجهتين عن بُعد إلى الزبائن .

وبحسب شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية ، فإن تلك التجربة وضعت الشركة بين مجموعة شركات تقوم بعمليات تسليم منتظمة .. في وقت تبدو خدمات تسليم طائرات الدرون التجارية أقرب ما يكون .. كما يجري وضع التدابير التنظيمية لذلك في أوروبا والولايات المتحدة ، مع توقع أن تصبح خدمة تسليم الطائرات الموجهة عن بُعد شائعة في السنوات القليلة المقبلة.

وقد تمكنت “مانا” من جذب استثمارات بقيمة 25 مليون دولار .. مما يعكس الاهتمام المتنامي بتلك الصناعة التي يقدر أنها ستنمو إلى مليارات الدولارات بحلول 2030 .

بدءاً من شهر ديسمبر، كانت طائرتا “الدرون” الرماديتان التابعتان لـ “مانا” بمراوحهما الأربعة تحلقان ذهاباً وإياباً فوق البلدة ، أما منصة انطلاقها ، فهو سقف سوبرماركت محلي يقع بشكل مناسب في شارع عام يضم مطاعم الوجبات الخفيفة.

ويدير 6 تقنيين في الشركة التجربة ويقومون بتحميل المواد في أكياس ورقية على “الدرون” .. التي تحلق بسرعة 50 ميلاً في الساعة على ارتفاع 260 قدماً للوصول إلى مقصدها على بعد دقيقتين من أي مكان في البلدة ، وما أن تصل الدرون إلى وجهة التسليم تنخفض إلى 80 قدماً قبل أن يفتح جورب في بطنها .. ويجري إنزال كيس الحاجيات بهدوء إلى الأرض في نهاية خيط رفيع .

وقد بينت الشركة أن لا صوت لها على ارتفاع 260 قدماً لمن هم على الأرض .. فيما صوتها يشبه منفاخاً ورقياً خلال الـ 40 ثانية من انخفاضها .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى