اخبار العالم

شاهد لحظة اسقاط الطائرة الأوكرانية بواسطة صاروخ إيراني

شاهد لحظة اسقاط الطائرة الأوكرانية بواسطة صاروخ إيراني

نشرت مواقع اخبارية ايرانية فيديو لحظة اسقاط الطائرة الأوكرانية بواسطة صاروخ إيراني وبين الفيديو الذي تم سحبه من كاميرات المراقبة لحظة اطلاق الصاروخ باتجاه الطائرة المنكوبة

و كانت وسائل اعلام غربية نشرت في وقت سابق فيديو يوثق اللحظة التي اصيبت فيها الطائرة الآوكرانية المنكوبة بصاروخ ايراني في ضواحي العاصمة طهران

و بحسب  صحيفة “نيويورك تايمز” التي قالت إنها تحققت من صحة مقطع الفيديو ، الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، و أكدت أنه يعود للحظة التي اصيبت بها الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني فوق منطقة باراند.

و في صباح اليوم أصدرت إيران  بيانا قالت فيه إن الطائرة الأوكرانية أسقطت في إيران “عن غير قصد”، يوم الأربعاء الماضي، و ذلك نتيجة “خطأ بشري”.

و أوضح البيان أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة “هدف معاد” بعد أن اقتربت من “مركز عسكري حساس” تابع للحرس الثوري، منوها بأن الجيش كان في تلك اللحظات في “أعلى مستويات التأهب” وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة. و تعهدت إيران بمحاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

و تحطمت طائرة الركاب من طراز “Boeing 737-800” التابعة لشركة “الخطوط الجوية الأوكرانية”، فجر يوم 8 يناير الجاري، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصا.

المصدر: روسيا اليوم

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى