اخبار سوريا

شاحنات عسكرية للاحتلال الأمريكي مع تجهيزاتها تغادر سورية باتجاه العراق

شاحنات عسكرية للاحتلال الأمريكي مع تجهيزاتها تغادر سورية باتجاه العراق

نشرت وكالة “سانا” السورية الرسمية خبراً مفاده مغادرة 55 شاحنة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي أمس السبت، من الاراضي الشمالية للجمهورية العربية السورية إلى أراضي العراق.

اقرأ المزيد من الأخبار هنا

وأوضحت وكالة سانا السورية أن 55 شاحنة محملة بآليات عسكرية وتجهيزات تتبع لـ “ قوات الاحتلال الأمريكية ” غادرت الأراضي السورية من معبر الوليد غير الشرعي إلى العراق.

من جانبها، نشرت صحيفة “الوطن” السورية، أمس، عن مصدر قالت إنه تابع لميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، أن رتلا عسكريا للاحتلال أمريكيا وصل في 31 أكتوبر إلى قاعدة “صرين” المعروفة أيضا باسم “مطار السبت” جنوب مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي قادما من محيط تل تمر، ويضم 17 آلية عسكرية مدرعة وعشرات الشاحنات العسكرية ، يعمل على إخلاء معدات القاعدة الأمريكية بشكل كامل و نهائي، وليس تعزيز حضوره فيها، ليتم الانتهاء من إخلاء القاعدة نهاية الأسبوع الجاري.

وبدأت الولايات المتحدة، في 9 أكتوبر الماضي، عملية سحب قواتها من سوريا ونقلها إلى العراق، فيما من المتوقع أن يبقى في الأراضي السورية نحو 1000 عسكري أمريكي فقط تقتصر مهمتهم في ضمان السيطرة على حقول النفط الخاضعة لحلفاء واشنطن من “قوات سوريا الديمقراطية”.

المصدر: “سانا” + “الوطن” + وكالات

. تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

. تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى