اخبار سوريا

سورية وروسيا  تبدآن مناورات بحرية في البحر المتوسط

سورية وروسيا  تبدآن مناورات بحرية في البحر المتوسط

بدأ سلاح البحرية السوري والقوات البحرية الروسية مناروات بحرية في البحر المتوسط

وبحسب مركز القاعدة البحرية الروسية في طرطوس بين بأنه تم اختيار مرفأ طرطوس في البحر المتوسط  كميدان للتدريب لم يتم على محض الصدفة وانما لما تقدمه السفن الحربية الروسية قبالة الساحل السوري من مساهمة كبيرة في مكافحة الإرهاب الدولي

كما اضاف المركز ان الصواريخ الروسية من نوع كاليبر دمرت اهداف للارهابيين في سورية أكثر من مرة والقاعدة الروسية في طرطوس تعتبر الوسيلة الرئيسية من اجل تزويد القوات السورية وبالتالي لابد من ضرورة التحسين المستمر  لتدريب أطقم السفن ووحدات القوات الساحلية. لهذا السبب بالذات أصبح الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط منطقة تدريب مشتركة.


واشار المركز ان المناروات البحرية ستشارك بها السفن  السفن السطحية الروسية والطائرات من قاعدة “حميميم” الجوية وقوارب الصواريخ وكاسحات الألغام التابعة لقوات البحرية السورية.

وبين قارد التدريبات   اللواء بحري ألكسندر يولداشيف، بأن المناورات تُقام على خلفية عملياتية واحدة، يتم خلالها حل العديد من المشاهد التكتيكية.

وأشار يولداشيف: “تقوم المجموعات التكتيكية للسفن التابعة للبحرية الروسية والبحرية السورية في البحر بإطلاق نيران المدفعية، وإجراء مناورات مشتركة.

وأكد أنه “على الشاطئ تعمل وحدات الحراسة والدفاع على معالجة قضايا مكافحة الطيارات بدون طيار، ومكافحة التشكيلات المسلحة غير الشرعية”.

ووفقا ليولداشيف، تهدف التدريبات إلى زيادة التفاعل بين القوات المسلحة الروسية والسورية – من أجل مكافحة الجماعات المسلحة غير الشرعية والإرهاب الدولي بنجاح وتعزيز التعاون بين البلدين.

المصدر : سبوتنيك

 

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى