اخبار سوريا

سوريا .. بلاغ تطويع في جهاز قوى الأمن الداخلي لخريجي هذه الاختصاصات .

أعلنت وزارة الداخلية في سوريا عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات من مواطني الجمهورية العربية السورية في جهاز قوى الأمن الداخلي بصفة صف ضباط من خريجي الاختصاصات : (كلية التمريض – كلية العلوم الصحية بكافة اختصاصاتها – المعاهد الطبية والصحية باختصاصاتها المختلفة – وخريجي مدارس التمريض من غير الملتزمين بالخدمة في الوزارات الأخرى ) لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها وأقسامها بالمركز والمحافظات ومشفيي الشرطة بدمشق وحلب .

ويخضع الناجحون لدورة تدريبية مدتها عشرة أشهر في كلية الشرطة بدمشق بالنسبة للذكور وبمدرسة الشرطة النسائية بدمشق بالنسبة للإناث (تتضمن أربعة أشهر مران بإدارة الخدمات الطبية) ، بعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة مساعد درجة أولى لحملة الإجازة الجامعية أو مايعادلها ورتبة رقيب أول درجة أولى لحملة شهادة المعاهد المتوسطة أو مايعادلها .

على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مبنى كلية الشرطة بدمشق وذلك بالساعة التاسعة من تاريخ 2021/7/6م مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم بالنسبة للذكور وصورة مصدقة عن الشهادة لإجراء الفحوص الطبية والثقافية والمقابلةزظ

– شروط القبول :

1. أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية بالنسبة للذكور أما بالنسبة للإناث أن تكون غير متزوجة .

2. أن لا يقل العمر عن /18/ عاماً ولا يزيد عن /33/ عاماً بتاريخ القبول .

3. أن يكونوا حائزين على الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة أو مايعادلها ومصدقة من قبل وزارة التعليم العالي .

4. أن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل الطول بالنسبة للذكور عن /162/ سم وللإناث عن /154/ سم .

5. غير محكومين بجناية أو بجرم شائن أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.

6. يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها .

7. ورقة غير عامل بالدولة وأن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى