اخبار سوريا

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قاعدة حميميم .

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قاعدة حميميم .

ذكرت مصادر ميدانية لصحيفة ان روسيا استقدمت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة و ضخمة من مخازن الجيش الروسي إلى قاعدة حميميم .

و بينت المصادر الميدانية لصحيفة ” القدس العربي ” ، ان هذه الاجراءات تشير إلى احتمال اشتداد المواجهه و المعارك في الشمال السوري .

و تتضمن التعزيزات الروسية الحديثة دبابات و راجمات الصواريخ ، من نوع سميرتش و المدفعية الثقيلة و مضادات الدروع ، إضافة لشحنات إضافية من القنابل و الصوايخ التي تستخدمها القاذفات الاستراتيجية الروسية و المقاتلات ، و كذلك القنابل التي تستخدمها طائرات “السوخوي” .

و بحسب الصحيفة شملت التعزيزات العسكرية ايضاً المجنزرات ، و عربات نقل الجنود و الآليات ، التي تُستخدم لرفع السواتر الترابية و إنشاء التحصينات و الدُشم الدفاعية .

و أشارت المصادر الميدانية للصحيفة أن جزءاً من تلك التعزيزات جرى إرسالها إلى خطوط الاشتباك المتقدمة ، في محاور ريف ادلب وريف حلب الشمالي الغربي حيث توجد وحدات تابعة للجيش العربي السوري .

و تأتي التعزيزات الروسية في وقت يستمر فيه التوتر و يتعمّق الخلاف بين أنقرة و موسكو بخصوص التقدم الميداني الأخير للجيش السوري في جبهات ريفي إدلب و حلب لا سيما بعد فشل المفاوضات السياسية والاتفاقات بين البلدين .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى