اخبار الرياضة

رئيس الفيفا يواجه انتقادات حادة بسبب سيلفي جنازة بيليه

واجه السويسري جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) ، انتقادات حادة خلال حضوره جنازة أسطورة كرة القدم بيليه.

ومن الاثنين إلى الثلاثاء ، أقيمت جنازة بيليه ، الذي توفي الخميس الماضي في أحد مستشفيات البرازيل.

وكان رئيس الفيفا في سانتوس لتقديم التعازي بوفاة للأيقونة البرازيلية التي وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

لكن إنفانتينو تمت مشاهدته وهو يلتقط صورة سيلفي مع مجموعة من الأشخاص بجوار التابوت الذي يحتوي على جثة بيليه .. مما أثار انتقادات عنيفة ضده في جميع أنحاء العالم ، وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدوره ، رد رئيس FIFA على الانتقادات ، قائلاً إنه كان يقدم خدمة لبعض أفراد عائلة بيليه وزملائه الذين كانوا يجدون صعوبة في إتقان صورة السيلفي.

وكتب إنفانتينو في بيان على حسابه على إنستغرام: “ما أريد توضيحه هو أن اصدقاء وأقارب الراحل بيليه سألوني إذا كان بإمكانهم التقاط صور معي ، فوافقت على الفور”.

وتابع : “وخلال التقاط صورة السيلفي ، طلب اصدقاء بيليه التقاط صورة جماعية لنا جميعًا ، لكنهم لم يتمكنوا من التقاطها .. لذلك قمت بمساعدتهم ، أخذت هاتف أحدهم والتقطت الصورة الجماعية”.

وأردف : “إذا كانت مساعدة محبي الراحل بيليه تثير الانتقادات ، فأنا مسرور وسأقبلها وسأواصل تقديم المساعدة قدر الإمكان”.

وأضاف : “انني احب بيليه وأعشقه .. لذلك لن أتصرف أي شيء قد يقلل من احترامه سواء كان في حياته أو جنازته”.

وختم قائلاً : “يرجى من كل من نشر أو قال أي شيء دون معرفه أن يبحث عن المعلومة الصحيحة ويتحلى بالشجاعة والجرأة لتصحيح ما نشره حول الموضوع”.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى