اخبار سوريا

حملة وطنية لفحص عيون الأطفال بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة .

حملة وطنية لفحص عيون الأطفال بالتعاون بين وزارتي التربية والصحة .

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية عبر فيسبوك أنه حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة عيون أبنائنا الطلاب، ونظراً لتكرر ملاحظة أمراض عينية متقدمة عند الأطفال في سن المراهقة . ستقوم الوزارة بحملة وطنية لفحص عيون الأطفال بالتشارك مع وزارة الصحة .

مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة “هتون الطواشي”، أوضحت أن وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة ستنفذ حملة وطنية شاملة لفحص عيون طلاب المدارس في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى من الصف الأول وحتى الصف الرابع في مدارس الجمهورية العربية السورية، بدءاً من 12/1/2020 وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، من خلال إجراء مسح للقدرة البصرية لديهم من قبل فرق مشتركة من الوزارتين، بهدف الكشف المبكر عن عيوب الرؤية، والتي من الممكن أن تظهر في هذه الأعمار، وتؤدي إلى إعاقات بصرية دائمة في حال إهمالها، وعدم تقديم العلاج المناسب لها مثل أسواء الانكسار، والغطش، وبعض الأمراض العينية الخلقية الأخرى .

ولفتت “الطواشي” أنه سيتم في مرحلة لاحقة، تأمين تحويل الحالات المشتبهة للعيادات العينية في المشافي والمستوصفات العامة، لتشخيصها بدقة، وتقديم العلاج المناسب لها، بالإضافة إلى الدراسة الإحصائية، والتي ستحدد نسب انتشار عيوب الرؤية في المحافظات السورية، وأهم الإجراءات الواجب اتخاذها للحد منها .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى