اخبار الرياضة

مشاركة روسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

كشفت تقارير صحفية إيرانية ، عن تفاصيل انضمام روسيا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA).

فضلاً عن منعها من المشاركة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 الأخيرة .. على الرغم من وصولها إلى مباريات الدور التمهيدي.

وقال الصحفي الإيراني داود إقداري من وكالة أنباء فارس الإيرانية ، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق على ضم المنتخب الروسي وسيشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عام 2026.

وشهدت الفترة الأخيرة مفاوضات بين الجانب الروسي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم .. بهدف الحصول على الموافقة على الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي وتمثيله في مختلف البطولات القارية .. وذلك عقب القرار السياسي بمغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وكان الرئيس الفخري للاتحاد الروسي لكرة القدم قد أكد في تقارير صحفية سابقة تم نشرها أن هناك احتمالية لخروج روسيا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والبدء في تمثيل الاتحاد الآسيوي في الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق .. قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، UEFA .. استبعاد فريق كرة القدم الروسي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في النسخة المقبل بسبب أزمة الحرب بين الدولة الروسية وأوكرانيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) رسميًا أن روسيا لن تشارك في يورو 2024 .. بسبب الحظر الذي قام بفرضه منظمي كرة القدم.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى